Main topics

مارس 19، 2012

هناء شلبي تكمل مشوار التحدي والصمود في الإضراب عن الطعام


لم تكن هناء شلبي المرأة الوحيدة التي تم اعتقالها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي فهناك الكثير من النساء الفلسطينيات اعتقلن منذ بداية الانتفاضة الأولى حتى الآن، ولكن إضراب هناء عن الطعام منذ ( 33 يومًا ) جعل منها قضية وطن وحق وشعب يحاول الاحتلال بكل الوسائل والأساليب اسقاطه وكسر إرادته .
في ظل التدهور الواضح في الحالة الصحية للأسيرة هناء إلا أنها مستمرة في إضرابها عن الطعام احتجاجًا على اعتقالها الإداري وتحديًا للمحتل في ظل الضعف الواضح لحركات التضامن الداخلية والخارجية معها، وعلى الرغم من ذلك تقوم بعض المؤسسات والأطر الشبابية بتنظيم فعاليات تضامن معها  فففي بيت لحم قام تجمع المؤسسات النسوية  بعمل مسيرة ندد فيها المشاركون بمحاولة الاحتلال إبعاد الأسيرة إلى قطاع غزة، وسط ترديد الشعارات المناهضة للاحتلال والمطالبة برفع الظلم عن هناء وباقي الأسرى المضربين عن الطعام .


جزء من الاعتصام في بيت لحم / معزوزة موسى

هناك تعليقان (2):

  1. تقرير رائع وممتاز

    ردحذف
  2. تحيتي للأسيره هنـــــآء وأتمنى لها الافراج القريب

    موقف هناء وغيرها من سبقها كأمثال خضر عدنان ومن واكبها بالمسيره في معركة الامعاء الخاويه من طولكرم الاسير كفاح الحطاب ... موقف نضالي وبتوجه آخر الا أنّ التجاوب مــآ زال محصور بخيمات الاعتصام ويتنظيم المؤسسات الرسمية والاهلية لمسيرات للتضامن الفعلي والمعنوي للأسرى ... زلكن ... مــآذا بعدََ~~

    .

    مودتي لكِ أخت معزوزه

    ردحذف