Main topics

أبريل 02، 2010

يمنعون صلاتنا لأجلِ احتفالاتهم

أغلقت قوات الاحتلال الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل امام المصلين، ومنعتهم من الدخول من اجل تأدية الصلاة، في الوقت الذي فتحت فيه ابواب الحرم امام الجماعات اليهودية المتطرفة لاقامة احتفالاتهم لعيد الفصح اليهودي .
اغلاق الحرم يأتي ضمن السياسات الاسرائلية الهادفة لتهويد المقدسات الاسلامية، وقد دأبت حكومة الاحتلال على اغلاق مداخل الحرم بوجه المسلمين بعد مجزرة الحرم الابراهيمي في عام 1994م وبعد تقسيمه واعطاء نصفه للمستوطنين اليهود .
كان الحرم اليوم خاويا يفتقد للمصلين، كان غاضبا بسبب عبث المستوطنين واحتفالاتهم التي تدنس المقدسات .
بقيت البوابات التي تؤدي الى الحرم مغلقة، وبقي المسلمون ممنوعون من تأدية الصلاة في مسجد ابو الانبياء ابراهيم عليه السلام، ذلك شكل حالة غضب  في مدينة خليل الرحمن .
وعندما قابلت احدى الفتيات العائدات من المدرسة قالت:
"منع علينا اليوم دخول الحرم بسبب الاحنفالات التي تحدث الان في داخله، وقد نسيت في الصباح انه ممنوع علينا الدخول من الشارع، فقامو بتفتيشي وارجاعي الى الطريق الطويل مما جعلني اتأخر على المدرسة، وهم يبقون الحرم مغلق هكذا حتى صلاة يوم الجمعة ثم يعودون لاغلاقه".

 وفي مقابلة اخرى مع شيخ كبير في العمر قال:
"لايوجد اي طريقة لدخول الحرم الابراهيمي، يرقصون ويلعبون في المسجد ونحن لا نستطيع الدخول للصلاة فيه، حتى انهم منعوا المؤذن كذلك من الدخول للآذان فيه ".
اصدر اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني بيان يشجب اجراءات الاحتلال بحق الحرم الابراهيمي، وهناك خشية حقيقية لدى اهل الخليل خاصة، والفلسطينين عامة بأن يقوم المحتلين بالسيطرة على مسجد الحرم الابراهيمي مرقد ابو الانبياء" ابراهيم عليه السلام"، خاصة ان هذه الاغلاقات تتكرر مع انتشار المزيد من الاغلاقات  العسكرية على مداخل الحرم الابراهيمي . 


للمزيد من المعلومات :

هناك تعليقان (2):

  1. حسبي الله ونعم الوكيل
    هاد سياسه اجرائيه بتزيد يوم عن يوم

    ردحذف
  2. فعلا يا زميلتي والاسواء من هذا ان الشعب الفلسطيني كقد خمل ولم يعد يهتم ويدافع كما كان فما اسواء من ان يكون العدو يسرح ويمرح ويرقص في بيوت الله والفلسطينيون بل العرب واقفون يتفرجون يلا العار .
    اشكرك على التعليق.

    ردحذف