Main topics

أبريل 18، 2010

يوم الأسير الفلسطيني في جنين

نظمت مجموعة من المؤسسات الأهلية في محافظة جنين سلسلة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وتأتي هذه الفعاليات ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي تنفذه بلدية جنين بالتعاون مع هذه المؤسسات.

وقد افتتحت هذه الفعاليات بكلمة محافظ محافظة جنين السيد قدوره موسى الذي شكر المؤسسات المنظمة لهذه الأنشطة معربا عن اعتزازه وفخره بأمهات وزوجات وأخوات الأسرى، مؤكدا على ضرورة التواصل بين أهالي المعتقلين على أن يكون هذا التواصل من خلال الفعاليات والأنشطة وليس من خلال زيارة السجون فقط.

كما تحدثت عبير زكارنه عن أهمية تنظيم الأنشطة لذوي الأسرى كجزء من التضامن معهم في هذه الظروف الصعبة، خاصة أن هناك ظروف اجتماعية محيطة بالمجتمع الفلسطيني تجعله بحاجة لمزيد من التضامن والتكاتف من اجل الخروج من هذه الأزمات.

أما فرحة أبو الهيجاء رئيسة جمعية كي لا ننسى فقد أكدت على أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية لان ذلك يخلق أجواء نفسية واجتماعية تساعد على التخفيف من المعاناة اليومية لذوي الأسرى وخاصة الأطفال، كما أعربت عن أهمية هذا اليوم في حياة الفلسطينيين على اعتبار أن معظم الأسر تعاني من وجود معتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

أما تهاني الغول فقد ذكرت أن المرأة الفلسطينية قادرة على تجاوز كل المصاعب وأنها بدورها تنجب الأطفال الذين يكونون قاده في المستقبل وأنها تعاني من ظروف الاعتقال خاصة من خلال الزيارات للسجون الإسرائيلية.

كما ألقت الطفلة أنغام الزغيبي قصيدة بهذه المناسبة، ومن الجدير ذكره أن المؤسسات الأهلية المشاركة في هذه الفعالية هي: 
الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، جمعية كي لاننسى، جمعية العمل النسوي، الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال المشاركين وذوي المعتقلين وتم تقديم درع تقديري للسيدة سهاد دلبح منسقة مشروع الدعم النفسي والاجتماعي.

الصورة: المحافظ يكرم احدى الفتيات المشاركات في المهرجان / أُخذت بواسطة فاروق محاميد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق