Main topics

أبريل 27، 2010

تنظيم لقاء جماهيري للنساء في جلبون


ما زالت المرأة الفلسطينية تواصل نشاطها، بهدف دعم المرأة ومساعدتها للوصول الى المشاركة في مختلف مناحي الحياة والمساهمة في صنع القرارات التي تعود بالنفع عليها وعلى مجتمعها .


حيث نظمت  المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح لقاء جماهيريا في جمعية نسوي جلبون الخيرية، بهدف زيادة مشاركة النساء في الحياة السياسية .

إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية فهمية أبو الرب، التي أكدت على ضرورة العمل مع النساء في جلبون من أجل دعمهن وتأييدهن لزيادة مشاركتهن في إنتخابات المجلس المحلي، خاصة أن الرؤيا لدى النساء حول موضوع الإنتاخابات غير واضحة، وانه من الضروري تكثيف ورشات ولقاءات تثقيفية وتوعيوية حول ذلك.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء منسقه مفتاح في محافظة جنين، أن مفتاح تعمل بشكل جاد ومتواصل مع النساء اللواتي لديهن الرغبة في خوض الإنتخابات المحلية، وأن لديها برنامج لدعم النساء المرشحات للمجالس المحلية و تعمل بشكل متواصل مع جميع المؤسسات والمراكز في المواقع المختلفة، بهدف توسيع مشاركة النساء في الإنتخابات مع التأكيد على ضرورة دعم النساء للنساء المرشحات، لأن هذا يعكس أهمية وجود نساء في المجالس المحلية ما يخلق نوعا من التغيير في الصورة النمطية للمرأة، و في ختام اللقاء ذكرت العديد من التجارب الناجحة والمميزة لعضوات المجالس المحلية .

لقراءة المزيد:
* صورة للنساء خلال اللقاء  النسوي / تصوير دعاء السعدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق