Main topics

مارس 03، 2011

الغابه تـُجاري موضة التغيير او التبرير

في ظل سياسات التغيير التي تجتاح غابات العالم العربي، قررّ زعيم غابتنا مجاراة الموضة و العزم على إجراء تغيير او تعديل حكومي . بدأت المشاورات و المباحثات الساخنة خلف الكواليس و نشطت الأحزاب بمناقشة أسماء مرشحيها لتطرحها على زعيم الغابة، متناسية ما يحدث حولها لتعود للوقوع في اخطائها السابقة، فيما فضلـّت اخرى عدم المشاركة تحت ذرائع و مبررات لها علاقة بعدد أفراد القطيع وأهمية تمثيلهم بأكبر عدد ممكن من الوزارات او تحت ما يسمى مبررات سياسية منافية لمبادئها و أخلاقها و دستورها الملكي .
هذا ما سربته العصافير و الغربان بإعتبارها تعمل في مجال الاعلام الحكومي و العمومي ، كما و سرّب الاعلام أخباراً مفادها "ان عدد من الاحزاب تفضل عدم تغيير وزرائها الممثلين لها بإعتبارهم وجه البكسة" وما زال شعب الغابة بإنتظار إعلان أسماء الوزراء في "برايمري" لم يحدد موعده بعد و بدأت الارانب و الثعالب بالبحث في مواقع الانترنت علّها تعثر على إسم هنا او هناك مركز بالبحث على وزارات محددة دار حولها لغط كثير، و بدأت أصوات تصدح هنا و هناك حول شرعية التغيير و عدم شرعيته و اخرى تسوّق لضرورات التغيير وأهميته في ظل الاحداث التي تجتاح الغابات المجاورة، وما زلت كفرد في هذه الغابه انتظر لأعرف اسماء وزرائنا الجدد علـّـني اقتنع ان ما يحدث هو تغيير وليس تبرير بعد ان مللت سياسات تبرير الهفوات ومتابعة ما يعرض من مسرحيات و مباريات على الفضائيات أبطالها ممثلون شرعيون لشعب الغابة.
ما زلت انتظر لعل و عسى تبرز ضمن قائمة الاسماء وجوه جديدة شابّـة لها رؤيا و هدف ترتكز على تعزيز الطبقة الوسطى وانتشال الطبقات الكادحة، ومحاربة الظلم والفساد وإجادة استخدام الفيس بوك و توتير و اليوتيوب ... لها باع طويل في آلية التعامل مع شباب الغابة الذي ملّ و سئم الانقسام و بدأ يفرغ همومه على شاشات وأسطر و نوافذ صفحات التواصل الاجتماعي، مؤسسا بذلك دولة بعيدة و منفصلة عن واقعه المرير و متبنيا خططاً و مناهجاً ثورية سلمية تساعده على التغيير وليس التبرير. و رغم طول انتظاري الا انني اثق بزعيم الغابة وأعلم بأنه لن يخضع لمطامع البعض و سيفضـّل مصلحة الشعب على المستوزرين و سيواصل تطبيق شعاراته "الشعب يريد انهاء الاحتلال و الانقسام و الفساد".

هناك 4 تعليقات:

  1. اتفق معك فيما ذهبت اليه في التحليل ولكن هل رئيس الغابة يمكن ان يتجاوز المافيات من المستوزرين او من مافيا الكراسي وماذا عن الاحزاب وجرأتها في التغيير . مقالتك اتمنى ان يطلع عليها من هم في موقع صناعة القرار مع الشكر لما تضمنته من صورة تعكس هموم الساحة الفلسطينية .

    ردحذف
  2. ولكن ملك الغابه يقف عاجزا جرّاء (س) معين من الدوله يريد ان يحل وزارة الشباب ويحل محلها المجلس الاعلى للشباب والرياضة وكان الشباب مجرد حقبه تنتقل تحت هذا الغطاء لذلك الغطاء ولا يقف الامر عند هذا فقط والتصريحات والفتشات الاعلامية التي خرجت تقول بان تجربة المجلس الاعلى للشباب والرياضة كانت ناجحة في كل من مصر والادرن , وكان صدى نجاحها لبى مطالب الشعوب .
    ولو نقف عند تجربة مصر على سبيل المثال لنقول لو ان تجربة المجلس الاعلى للشباب والرياضة كانت ناجحه لما ثار الشعب ليحل نظام جمهوري بأكمله

    ممودتي ساميه فعلا انتي على الوجع

    ردحذف
  3. التغيير ينبع من الحاجة وليس من التقليد وشباب الثوره مبادرين مش مقلدين
    كل الاحترام كلامك جميل يا سامية

    ردحذف