Main topics

مارس 15، 2011

الشباب يقرر إنهاء الإنقسام

ثورة الخامس عشر من اذار/ميسا عاصي
 استيقظت رام الله صباح هذا اليوم لتجد شبابها يقودون الثورة لإنهاء الإنقسام، حيث تجمع الشباب الفلسطيني على دوار المنارة الساعة الحادية عشر ليرفعون شعارهم تحت علم فلسطين "الشعب يريد إنهاء الإنقسام" .
  ضمت المسيرة عدد من الفصائل الفلسطينية الذين التزموا برفع العلم الفلسطيني، والإكتفاء بإلقاء شعارات ضد الإنقسام" وع المكشوف وع المكشوف، إنقسام ما بدنا نشوف".
   وقد حدثت عدة محاولات من أجل فك المسيرة وتسييسها الى جانب معين ولكنها باءت بالفشل.

أحد الشباب المضربين عن الطعام فقد وعيه/ميسا عاصي.
 وقد قال الشباب الفلسطيني الذي إعتصم على المنارة منذ يوم الأحد مع إضراب عن الطعام : "أنا مستقل وضد الإنقسام، ومش حنروح مش حنام حتى ننهي الإنقسام، وبتمنى الشباب كلها تنضم للإعتصام".  وأثناء المسيرة سقط أحد الشباب المضربين عن الطعام وفقد وعيه وقد قال قبل أن يحمل الى المستشفى :" أنا مش حمساوي ولا فتحاوي ولا جبهاوي، أنا فلسطيني وهذي بلدي وراح أرجع وأكمل الإعتصام لحتى ننهي الإنقسام" .

أحد النساء في المسيرة ترتدي العلم الفلسطيني/ميسا عاصي.

   تعددت الشعارات في المسيرة ولكنها كانت تدور حول مطلب واحد وهو إنهاء الإنقسام وإنهاء الأحتلال، وقد طالب الشباب أيضاً بإسقاط أوسلو، وإنشاء مجلس وطني جديد وإنتخابات جديدة .

ثورة "الخامس عشر من آذار" هكذا أطلق عليها الشباب، يوم الخروج للشارع للمطالبة بتغير جذري في المرجعية الفلسطينية، وسيستمر إضراب الشباب حتى تلبى مطالبهم .


  • صورة من ثورة الخامس عشر من اذار/ميسا عاصي .
  • صور لأحد الشباب المضربين عن الطعام فقد وعيه/ميسا عاصي.
  • أحد النساء في المسيرة ترتدي العلم الفلسطيني/ميسا عاصي.



هناك تعليق واحد:

  1. وما زال الشباب الفلسطيني معتصم على المنارة حتى هذة الساعة

    ردحذف