Main topics

أغسطس 13، 2011

شمعة لأجل سوريا


شعارات كتبها المواطن من اجل سوريا/ ميسا عاصي
رغم قسوة الحياة على الشعب الفلسطيني، الا انه لا ينسى بلده الشقيق سوريا، ويرفض بقوة كل ما يحدث فيها، من قتل وتخريب، ويقف الى جانبها، ويضيئ الدرب الى حريتها بالشموع،  يرسم فيها حُلمه وحلم كل دولة، بالعيش في سلام .

المواطن الذي خرج لدعم سوريا/ ميسا عاصي
خرج هذا الرجل ليقف بجانب الشعب السوري وليعبر عن اسفه لما يحدث عندهم، حيث قام بإضاءة  الشموع، ورسم فيها اسم سوريا، وقد تجمع حوله بعض من الشباب الفلسطيني ليعبر عن رغبته ايضاً في انهاء الفساد وتحقيق السلام في سوريا.
وقد قال الرجل عندما تحدثنا معه: "بتفرج ع الأخبار كل يوم ومش حاسس بتغير، ونفسي اعمل شي عشان الشباب السوري الي عم بضيع، فقررت انزل ع الشارع واضوي شموع، وارسم فيها اسم سوريا، لانو سوريا زي الشمعة دائما مضوية وحرة ، وابدا ما راح يقدر حد يطفيها.."
وقد ظهرت في عينيه حسرة عندما سألته "لماذا انت وحدك؟"، فقال: " انا مش حاسس اني لوحدي انا معي انت وهو وهي، الناس تعبانه جعانة، عم بحاولوا يذلونا، بس ما عاش الي يذلنا طول ما احنا موجودين ع هالأرض، الشعب الفلسطيني كلوا برفض الذل للشعب العربي والله يحمي شبابنا .." .

فعلا الشعب الفلسطيني يرفض الذل والمهانة، وما زال يحاول بكل الطرق منع الظلم من السيطرة عليه. لم يكن هذا الرجل الوحيد الذي خرج لدعم الشعب السوري، حيث خرج العديد من الشباب في الايام الماضية مسيرات رفع فيها شعارات تندد بسياسة الحكومة السورية وما يحدث فيها من دمار.
شعار حمله الرجل في يده / ميسا عاصي
كما قال الرجل سوريا شمعة مضوية وما عاش بعد الذي يطفئها.

للمزيد من المعلومات :

هناك تعليقان (2):

  1. يجب ان يكون الشعب دائما مع الشعب ضد النظام، لأننا نعرف جيدا ان كان هناك شعب يُظلَم، سيكون النظام هو من يَظلُم...

    ردحذف
  2. الله يعنهم

    ردحذف