Main topics

مارس 08، 2012

فرقة دار قنديل تحيي أمسية موسيقية


فرقة دار قنديل وعازف الناي موسى\ ميسا عاصي .
أحيَت فرقة "دار قنديل"  بمشاركة الشاعر "ابو غوش" ليلة الاربعاء امسية في مركز دار قنديل في رام الله، وقد تميّزت هذه الأمسية عن غيرها، فقد حضر عدد كبير من الجمهور الذي استمع الى ألحان وأشعار الأمسية .
 بدأت الأمسية بصوت الموسيقي "ابو وديع" الذي غنى وتاه في الحانه واخذ الجمهور معه، فلم يكن يعزف ويغني فقط بل كان يسرق المشاعر ويدخل الألحان والكلمات الى قلب المستمع، فيتوه معه المستمع، وتتوه معه المشاعر بين الفرح والحزن، بين الصمت والكلام، بين العشق والحرام " نعمان عايش في العدم لا بنحني ولا بنهزم، خسران ما تمنى الربح، وتعوّد يذوق الألم"  وبعدها يصرح بأغنيته التي تفاعل معها الجمهور بقوة " بكرا الناس بتعرفكم يا خسارة كذابين، وبتعرف قصتكم تجار وبياعين"، فقد كان الجمهور يردد الكلام بقوة كأنه يحاول ان يوصل رسالته متحررا من الشعور بالخوف. ويزيد حماس الجمهور عندما يغني لهم ابو وديع " يا ويل ويلي مسخرة هذي السياسة مسخرة، والقادة شلة سمسرة لعبة في ايد امريكا"، ويكمل الشاعر ابو غوش الأمسية بأشعرها التي تخرج على شكل نوتات موسيقية من أوتار العود.
كل ليلة أربعاء  تحتضن دار قنديل جمهورها الذي يأتيها وهو مشتاق للفن، متعطش لسماع الموسيقى الراقية، وفي كل اسبوع يزداد عدد الجمهور ويضيق المكان ليتسع لخيالهم، وتختلط مشاعره مع مشاعر الآخرين فينتشر دفء يعم القلوب.

وللحق، تفتقر مدننا لمؤسسات كمؤسسة دار قنديل، التي تسعى الى نشر الفن والثقافة، واحتضان المواهب الشابة ومساعدتها للنهوض والتقدم،  فهي مؤسسة غير ربحية، هدفها واضح وهي تعمل لتحقيقه، وهذا ظاهر بالأمسيات والأنشطة التي تقوم بالعمل عليها، فتسعى لبناء جيل شاب مثقف قادر على التقدم والاعتماد على ذاته لتغيير مستقبله نحو الأفضل.

للمزيد من المعلومات :
* الصورة لفرقة دار قنديل وعازف الناي الشاب موسى أُخذت بواسطة ميسا عاصي

هناك تعليق واحد:

  1. والله هذي الفرقة ابدعت ابو وديع عند صوت بجنن

    ردحذف