Main topics

مارس 19، 2012

الموضة التركية.. تقليد أعمى بدون عكاز!!


بعد الاجتياح العنيف الذي شنته المسلسلات التركية على مساحات الفضائيات العربية، أصبح لدى الفتيات في مجتمعنا هوس الحذو نحو تقليد الأتراك في الألبسة والأحذية والاكسسوارات وغيرها، ليصبح هذا التقليد ليس فقط من ناحية المظهر فقط بل في صميم الجوهر ، وهنا تكمن المأساة . 

مسلسل "العشق الممنوع"، الذي كانت بطلته الممثلة التركية سمر خلق في أذهان الفتيات تفكيرًا آخر وفتح أبوابًا بات من الصعب إغلاقها لأنها لا تتمحور فقط حول ما تلبسه الفتاه ولكن حتى في طريقة تعاطيها مع الواقع او في تقليدها  لحركات الممثلات وعباراتهن ولغتهن. وتطور ليصل الى المشاعر والأحاسيس التي هي أساس تكوين المرأة.  فأمست الفتاة تبحث عن الرومنسية العالية والمشاعر الخيالية ورجل الاحلام الذي يشبه مهند والأسمر وإيزيل حتى وصل الأمر الى الخيانة الزوجية والعديد من حالات الطلاق في المجتمعات العربية والفلسطينية نتيجة لهذا التقليد الأعمى للأتراك. ولكن بعيدًا عن ذلك ايضًا كان للّهجة السورية المستخدمة في هذه المسلسلات دور كبير في شد المشاهد العربي لها. 

عندما تسير في شوارع رام الله أو نابلس أو أي مدينة فلسطينية  تلاحظ وبقوة التأثير الذي تركته هذه المسلسلات على هيئة الفتيات، من طريقة لباسهن أو حملهن للحقائب أو حتى في قصة الشعر والمشية، ولكن الأخطر كما ذكرنا هو التأثير السلبي على العقول . 

والآن بعد نور والعشق الممنوع وبائعة الورد وغيرها ننتظر ما يخبئه المسلسل التركي الجديد "فاطمة جول".

هناك تعليقان (2):

  1. أصبتي ... في بعض الاحيان تكون الموضه شيء جميل اذا تناسب مع المظهر بشكل عام ومع الطبيعه كمان...

    .
    ولكن وجهة النظر الي بالتقرير بمحلها وتوجهك بمحله
    .

    وننتظر فعلا فاطمة جول :)

    ردحذف
  2. كلام جميل جداً جداً .شكراً لك و أنا فخور جدا .

    ردحذف