Main topics

مارس 27، 2012

معًا للحياة تستقبل مؤسسها جان فانييه في بيت لحم



احتفلت جمعية معاً للحياة للأشخاص المصابين بالتخلف العقلي، بقدوم مؤسس الجمعية جان فانييه، وذلك على مسرح وسينما دار الندوة في بيت لحم.
وبدأ الإحتفال بالترحيب بقدوم فانييه الى الأراضي الفلسطينية لأول مرة منذ تأسيس الجمعية 2009 التي تُعد فرعًا من فروع المؤسسة العالمية لارش. وقد قام المؤسس جان فانييه بتأسيسها في فرنسا عام 1970، وهو فرنسي الجنسية عمل مع الأشخاص المعاقين ذهنيًا وعقليًا وجسديًا مذ كان شابًا، فبعد إنتهاء خدماته العسكرية قرر أن يتجه للعمل الإنساني لهول ما رآه من مآسي إنسانية في الحرب، فأنشأ بيوتاً لهؤلاء الأشخاص الذين ينبذون من قبل المجتمع.
حيث تم افتتاح أول فرع في فرنسا ومن ثم بدأت المؤسسة بالانتشار بعدة فروع في جميع أنحاء العالم إلى أن وصل عدد الفروع الى 130 فرع حتى يومنا هذا.

والجدير بالذكر أن "لارش" كانت قد افتتحت فرعا لها في فلسطين في قرية العيزرية عام 2005، إلا أنه وبسبب أحداث الانتفاضة اضطرت لإغلاقه وتم إرجاع الطلاب والمنتسبين إلى البيوت التي أتوا منها.
هذا، وتم استكمال فقرات الاحتفال بعرض مسرحي لطلاب معًا للحياة، وكلمة لمديرة المركز ماهرة نصار، تحدثت فيها عن فانييه وإنجازاته، ومن ثم كلمة لفانييه تحدث فيها عن مسيرته في لارش وتأسيسها.

 واختتم اللقاء بعرض فيديو لإنجازات الطلبة خلال العام ومعرض لأهم أعمال الطلبة من صوف الأغنام، حيث قاموا بتشكيل الصوف بعدة أشكال فنية معبّرة.

هناك تعليقان (2):

  1. الله يحمى ترابك يا فلسطين

    ردحذف
  2. الله يعزهــآ ويزيد زوارهــآ والي بهتموا فيها لفلسطين ..

    ردحذف