Main topics

مارس 15، 2012

تكريم أمهات وزوجات الأسرى بمناسبة يوم المرأة العالمي



أقام تجمع المؤسسات التنموية النسوية في بيت لحم احتفالاً تكريمياً لأمهات وزوجات وأبناء الأسرى، ضمن فعاليات الثامن من آذار، في مقر مركز وئام بجانب جدار الفصل العنصري، بحضور وزير الأسرى عيسى قراقع وحشد من أمهات وزوجات وأبناء الأسرى، ويأتي هذا الحفل برعاية وزارة الأسرى والصليب الأحمر.

وألقى وزير الأسرى بهذه المناسبة كلمة حيا فيها أمهات وزوجات الأسرى والأسيرات، وأكد على أن الاحتلال يحاول كسر العزيمة والإرادة للأسرى وذويهم، من خلال الإجراءات القمعية من تفتيش وتهديد وعزل وغيره . وتحدث قراقع عن صمود الأسيرة هناء شلبي في وجه غطرسة الاحتلال الصهيوني بإضرابها عن الطعام، واستنكر من الهجوم الذي شنه الاحتلال على الأسرى في سجن عسقلان ونفحة واجبارهم على تحليل الـ "دي إن إي".

وزير الأسرى يكرم أمهات وزوجات الأسرى / رشا موسى
وألقت مريم صلاح كلمة عن تجمع المؤسسات النسوية، هنأت فيها الأسيرة هناء شلبي ونددت بممارسات الاحتلال الفاضحة ضد الأسرى والأسيرات، وأضافت:" إن الحركة الأسيرة بعد خضر عدنان وهناء شلبي أخذت منحى أكثر ايجابية وقوة، وأثنت على صمود المرأة الفلسطينية وتقدمها في كافة الميادين". وبينت صلاح المعاناة التي تتعرض لها المرأة زوجة الأسير والشهيد والتي تخلق منها امرأة قوية تتحدى الخوف وتتحدى الاحتلال وسياساته القمعية. وطالبت باسم المؤسسات النسوية في بيت لحم أن يتم وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات في أي صفقة تفاوض لأن الإنسان أهم ما في الحياة.

وفي ختام الحفل قام وزير الأسرى وممثلات المؤسسات النسوية، وممثل الصليب الأحمر، بتوزيع الهدايا على الحضور بعمل نشاطات ترفيهية للأطفال من رسم على الوجوه وألعاب وغيره.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق