Main topics

يونيو 16، 2012

فلسطينيات على الهامش

المدونات العربيات في اول لقاء لهن مع وزيرة الخارجية\ميسا عاصي 
64 عاما يعيش الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، يناضل بكل الطرق والأساليب، على الرغم من كل الضغوطات التي تمارس ضد هذا الشعب الأعزل، نساء ورجال يسيرون معًا في هذه المسيرة الطويلة، يناضلون ضد كل أنواع الذل والاضطهاد.
نساء فلسطين رسمن أروع أشكال النضال، قدن ثورات، وناضالن بكل الأساليب والأشكال ضد الاحتلال، ضد العادات والتقاليد الصارمة، ضد مجتمع ما زالت الذكورية تحكمه، لم يبق شيء بعيد عن ايديهن.


 في الرابع من حزيران وحتى السابع من حزيران عقد مؤتمر صحفي في فرنسا "باريس"، تخلل المؤتمر "مناقشة مواضيع مختلفة تركزت على الوسائل الجديدة للإتصال، ومكانة المرأة في المجتمع المدني، والسياسة العربية لفرنسا، وقد وجهت الدعوة للمشاركات من مختلف الدول العربية من قبل وزارة الخارجية الفرنسية بهدف الإطلاع على المستجدات والتحركات التي تحدث في الوطن العربي إبان الفترة المنصرمة".

وكان من ضمن النشاطات التي نفذتها المشاركات في المؤتمر زيارة مؤسسات إعلامية وفضائيات مثل France 24،
وجريدة لوموند الفرنسية، حيث تضمنت هذه الزيارات إجتماع مع الصحفيين العاملين في الوسائل الإعلامية المذكورة .
وفي زيارة لقناة   France 24  قامت القناة بإجراء لقاء تلفزيوني مع كل من سميرة ابراهيم مدونة من مصر، هندة شناوي من تونس، ورغدة جمال من اليمن، وكان موضوع الحلقة المدونات العربيات، ورغم وجود المدونة إكرام ابو عيشة وزميلتها ميسا عاصي من فلسطين، إلا أنه تم وضعهن على أسفل الهامش .
اكرام بوعيشة مدونة فلسطينية في لقاء مع الصحافة\ميسا عاصي
وعندما قامت إحدى المدونات بالاعتراض، بقولها لماذا لم يتم استضافة مدونة من فلسطين، حاول المحاور أن يغير الموضوع الى الثورات العربية، لكن المدونات العربيات التي تم الالتقاء فيهن اكدنا ان موضوع الحلقة تمحور حول المدونات العربيات، وقد طلبت احدى المدونات الفلسطينيات لقاء مسؤول البرنامج والمحطة، لكنه رفض طلبها .

64 عامًا تحت الاحتلال، تشارك كما يشارك الرجل، تناضل كما يناضل كل أبناء المجتمع، وتأتي الثورات العربية ليستغلها الغرب ويضعها على الهامش، هكذا هي فلسطين، دائما قضية توضع على الرف .
وقالت إحدى المدونات الفلسطينيات: " أنا من فلسطين وليس من "الأراضي الفلسطينية" كما كتب في الدعوة، شعبي يناضل ضد حكم مستبد، أو سلطة دكتاتورية، لكننا ما زلنا نناضل ضد احتلال صهيوني أيضًا لم يمل من سرقة أرضنا، وطردنا، واعتقال ابنائنا، وحرق اشجارنا وبيوتنا وجبالنا" .
وكان التعليق الأخير للمدونات الفلسطينيات "لن ننتظر الصيف العربي ليحررنا، فنحن شعب أبى الذل، ولن يقبل بأن توضع قضيته على الهامش " .

هناك 5 تعليقات:

  1. ولن ننتظر الصيف العربي ليحررنا
    ..
    كالعاادة ع الهامش ولن نكل باذن الله .. بكفي انه احنا جعلنا للهامش من قيمه تجعله محط انظار في اعين انفسسنا وان لا نكر بأننا مكرمون بفضيتنا .. ولكن نحن ما زلنا نعاني من اننا استغللنا كقضبه لتلبية مصالح شخصيه وذات انتحاءات .. لذلك تبلور الهامش ليكون لنا فيه بصمات

    ..

    والطاقم الشبابي والدعم اللوجسستي من العالم العربي لهم .. ما هي الا مجرد اشكاليات قتالية مفحمه ليس لها اي مبرر .. سوى خلق توتر شبابي سيكون له بالمستقبل وسام عدم الثقه بطاقاتهم ..

    ..
    ما نحن الا بطريق لتهويد الصورة الشبابية بكل طاقاتها

    مودتي ميساااااااااا
    والحمدلله ع سلامتك
    اكسبتي شوفة الشانزولززيه من جديد

    ردحذف
  2. وما الغريب بان الشعب الاوربي لا يؤيد قضيتنا في الحقيقة ليس هناك احد يؤيد قضيتنا
    نحن شعب سوف يبقى بنظر العالم موضوع على الهامش

    ردحذف
  3. Allah grant you success ... Where new themes ?!

    ردحذف
  4. موفقة يا انستي

    ردحذف