Main topics

يونيو 22، 2012

مكتبة الإسكندرية بين التراث والحضارة


 تدخل إليها كواحة جميلة مليئة بالمعلومات المتميزة والمختلفة، تتنقل بها من ركن الى آخر، هذه قاعة القراءة، وتلك قاعة للإبتكار العلمي، ولكن ما يميزها متاحف للتراث القديم ممتزجاً بالحضارة الحديثة، أجهزة الكمبيوتر الموصلة بشاشات اللمس التي تزيدك معرفة عن كل مخطوطة ومجسم .

المتحف الذي يضم عدداً من القطع الأثرية الرائعة التي تعود للعصر الهيلينستي والروماني والبيزنطي، وهي تعكس تاريخ مصر الثري والثقافات المتعددة والممتدة " الفرعونية -اليونانية - الرومانية- القبطية والإسلامية " وهي تحتوي على آثار اكتشفت أثناء أعمال الحفر في موقع المكتبة وآثار رفعت من قاع البحر المتوسط . ومتحف للمخطوطات النادرة ويحتوي على مائة وعشرين مخطوطة وكتاب نادر باللغات العربية واللاتينية .

متحف السادات، عرض بانوراما للرئيس واستعراض لكافة الوثائق الخاصة بعملية السلام المصرية الإسرائيلية، وحرب أكتوبر وعدد من البدل العسكرية والمدنية للرئيس الراحل .

متحف تاريخ العلوم يركز على الجانب التاريخي للعلوم في مصر من خلال ثلاث حقب تاريخية مهمة " مصر الفرعونية - الإسكندرية الهيلينستية - الحضارة العربية الإسلامية في العصور الوسطى. ومن هنا يأتي امتزاج الحضارة بالتراث.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق