Main topics

يونيو 28، 2012

مؤسسة تنمية وإعلام المرأة تشارك في مؤتمر حول الإعلام الاجتماعي في فرنسا

جلسة إفتتاح المؤتمر/تصوير هديل موسى
قامت جمعية تنمية وإعلام المرأة ( تام) بالمشاركة في مؤتمر حول الإعلام الحديث ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت وأهميتها في الثورات العربية، والذي عقد في مدينة مونبلييه الفرنسية في يومي العشرين والحادي والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة العديد من الدول العربية والأوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية.

حضور مؤثر لمدونة النظرة في المؤتمر/ هديل موسى

حيث تخلل المؤتمر العديد من ورش العمل والنقاشات حول مواقع التواصل الإجتماعي والمدونات، وكان لمدونة النظرة دور مهم في النقاشات فكانت ورشة عمل كاملة عن المدونة وكيفية إنشائها وأهميتها في المجتمع الفلسطيني وكيف استفادت مؤسسة ال cfi الداعمة لمشروع المدونة من هذه التجربة، وأن المدونة هي  الوحيدة التي استمرت من بين أكثر من مدونة في الدول العربية.

وشاركت عن مدونة النظرة ومؤسسة تنمية وأعلام المرأة كل من الصحفيتين هديل موسى وليالي كيلاني بالاضافة الى مدير عام تلفزيون الفجر الجديد وعضو جمعية تام أحمد السرغلي بجانب العديد من الصحفيين العرب والفلسطينيين والأجانب.

الصحفية هديل موسى وليالي كيلاني وأحمد السرغلي في المؤتمر
وكانت أغلبية ورش العمل والتي كان غالبية المتحدثين بها صحفيين عرب من مصر وتونس ولبنان والجزائر والمغرب بالإضافة لصحفيين فرنسيين وصحفي أمريكي تتحدث عن الثورات العربية وعن دور الفيسبوك والانترنت بشكل عام بها.

واختتمت أعمال المؤتمر بالتشديد على أهمية الانترنت في مجال الإعلام وأنه مكمل له لا بل أحد أركانه المهمة في تغيير مجريات الأحداث العالمية كما حدث في الدول العربية، فثورة الشعب جاءت من الانترنت وإزالة الظلم والإستبداد وتغيير الواقع من وراء شاشة الحاسوب بات أمراً واقعياً.

هناك 3 تعليقات:

  1. الاستفادة من خبرات الدول الاوروبية وامريكا مطلب موجود اي انه يوجد العديد من الايجابيات من هذا النوع من المؤتمرات ومن ابرز الايجابيات التلقي المباشر لراي المجتمع العالمي حول القضايا العربية والرد على هذه الاراء خصوصا اذا تم انتقاء الصحافيين المناسبين مثل الاخ والاخوات المشاركات بالاضافة لنقل القضايا والمعيقات التي تواجه القضايا الاعلامية في فلسطين.

    ردحذف