Main topics

يوليو 13، 2012

حين تتحول الأفراح الى مصائب..!


كاركاتير ساخر عن خطورة الألعاب النارية

أصيب أكثر من 28 مواطنا اصابات مختلفة في جميع أنحاء أجسادهم أثناء مشاركتهم في فرح  في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله ، ووصفت بعض الإصابات بأنها بليغة وحرجة للغاية ووصلت إلى بتر في الأرجل والأيدي للبعض.

صورة منقولة من شبكة راية الإعلامية لشاب اصيب بالحادث
وهذه ليست المرة الأولى التي يتأذى منها مواطنين جراء استخدام الألعاب النارية في الأفراح والمناسبا، ففي أكثر من مرة كنا نسمع عن اصابات وبتر في الأصابع وجراح عميقة جراء استخدام هذه الألعاب المخيفة.

وكانت السلطة الفلسطينية قبل عدة سنوات قد أطلقت قانون يعاقب كل من يتاجر أو يستخدم هذه الألعاب بحبس لمدة سنتين أو غرامة مالية قد تصل الى 200 دينار وشددت في بداية الأمر على التجار لمنع التجارة بهذه الألعاب الخطيرة، إلا أنه وبعدة مدة أصبح الحظر يتلاشى ولم يعد هناك تشديد كما كان في السابق لذلك أصبح هناك انفلات في هذه التجارة.


ويبدو أننا كشعب وكسلطة ننتظر دائما حصول السوء لنبدأ النظر في تطبيق القوانين المكتوبة وأخذ الحيطة والإنتباه أكثر على ما نقوم به في أفراحنا ومناسباتنا.

لذالك يجب أن يكون لدى المواطنين الحرص الداخلي الذي يحتم عليهم عدم التضحية في أبناء وطنهم ممن جاءوا لمشاركتهم أفراحهم وحتى لا نسمع مرة أخرى بحوادث أليمة مثل التي حصلت في بلدة ترمسعيا، وعلى السلطة العمل على التشديد في تطبيق القانون حتى لا يتكرر هذا الأمر وتحصل مأساة أكبر في المرة القادمة.

هناك تعليق واحد:

  1. بالفعل انه من المحزن النظر الى عرس فلسطيني يتحول الى ماساة نتيجة استخدام العاب نارية خطيرة رديئة تستخدم في مثل هذه الافراح، اود الاشارة الى الدول المجاروة لفلسطين نعم تقوم باستخدام هذه الالعاب النارية لكن تستخدم بشكل امن ، فعندما تذهب لحضور للالعاب النارية في البلدان المجاولاة تلاحظ وضع منصات اطلاق تبتعد مسافات شاسعة عن الافراد ولا تكون في ساحة الدبكة.

    ردحذف