Main topics

يوليو 15، 2012

حماس تثور على الإعتقال السياسي في بيت لحم

صورة من تظاهرة أمام مقر المخابرات / تصوير رشا موسى
في ظل الأوضاع  غير المستقرة في الضفة الغربية ، تظاهرت مجموعة من المواطنين أمام مقر المخابرات والأمن الوقائي في بيت لحم احتجاجاً على الإعتقالات السياسية من قبل السلطة الفلسطينية لأعضاء من حركة حماس معظمهم من محافظة الخليل. وفي ظاهرة غير مسبوقة كان المواطنين يحاولون تسلق مقر المخابرات ويضربون بأيديهم وبالحجارة على أبوابه.

وفي حديث مع بعض المواطنين المعتصمين قالوا:" إن الإعتقالات السياسية لأعضاء حماس مستمرة منذ فترة طويلة ولم تتوقف السلطة الفلسطينية عن هذه السياسة التي تؤكد على الإنقسام وعلى الفرقة بين أبناء الشعب الفلسطيني"، وقد أكدو على إستمرارهم في الإعتصام حتى تتحقق مطالبهم بالافراج عن كافة الأسرى السياسيين.


ونقلاً عن مدونة الصحفي نجيب فراج" فقد قال مصدر أمني فلسطيني أن عدد من المتظاهرين قاموا برشق الحجارة بإتجاه مقر المخابرات في بيت لحم مما أدى الى إصابة طفل في رأسه، وقد أضاف المصدر أن الأجهزة قامت بضبط نفسها ولم ترد على المعتصمين في الشارع ".

أخت المعتقل محمد أبو حديد خلال التظاهرة/ تصوير رشا موسى

هناك 3 تعليقات:

  1. نتمنى ان يكون هناك حل جذري يرضى الطرفين لهذا النوع المحزن من القضايا الوليده نتيجة الاختلافات في فلسطين بين الفرقاء الاشقاء سواء في الضفة او غزة ، وذلك لان هذا النوع من المشاكل ولد عدم الاحترام والثقة في المواطن الفلسطيني في الخارج لدرجة السؤال هل انت من الضفة ام غزة.

    ردحذف
  2. عزيزي يبدو اننا بتنا نسير الى الهاوية في الوضع والحال الفلسطيني وللأسف انا أؤكد على ما تقوله فقد أصبحت فلسطين جزئين ضفة وغزة وهذه حقيقة مؤسفة ومحزنة

    ردحذف
  3. تقرير جميل رشا، الانقسام مسخ بشع أكل من قلوب الفلسطينيين طيبتهم وائتلافهم و تلاحمهم، وأكثر ما عانى جراءه هم النساء، اللواتي يقاسين رؤية أبناءهن وازواجهن واخوانهن يتقاتلون ويَعتقلون ويُعتقلون، ويحقدون ويكيدون لبعضهم بعضا

    ردحذف