Main topics

أغسطس 02، 2012

فلنصمت

الصورة اخذت من google\ تصميم شمس عاصي .
في ظل إنعدام الحماية وعدم وجود قانون يحمي المرأة الفلسطينية من السلطة الغاشمة التي يمتلكها الذكور وتؤيدها العادات والتقاليد والثقافة السلبية السائدة التي تعطي الحق للذكر بأن يستل روحاً برئية من إنسانة ضعيفة تتمثل بالأنثى التي يمكن أن تكون أماً أو اختاً أو بنتاً أو زوجة.

فهاهم ضعاف النفوس الذين لايمتلكون ذرة من الشهامة او الرجولة يستلذون بقمع النساء، فأين هو الشرف الذي يتحدثون عنه وهم يفضحون أنفسهم بعنتاريات فارغة ليس لها من الأصل سوى الإسترجال أو التخفي وراء ضعفهم وعدم قدرتهم على حماية انفسهم، فكيف سيتحملون مسؤولية غيرهم.



شعارات واستنكارات بالية وجمعيات نسوية عارية، فأين هي المرأة من كل هذا؟
.خبر طعن ثم ذبح امرأة في أحد شوارع مدينة بيت لحم من قبل زوجها، وقبلها بأيام قضت احدى الطالبات في مدينة طولكرم طعناً على يد والدها، وقبلها  في مخيم الشاطىء في قطاع غزة  وقبلها سقطت الكثير من الضحايا من النساء والفتيات .
قانون مضى عليه عقود من التاريخ، "قانون العقوبات"، موضوع على الرف لا يلتفت له أحد،  نضال مستمر من قبل المرأة وينظر اليها  كأنها العدو الذي بنجاحها يسقط المجتمع الذكوري، اذا طالبت بحقوقها يجبيها المجتمع الذكوري"اخذت حقوقك وزيادة" واذا لجأت للقانون ليحميها يعاقبها بوضعها تحت الحماية ويطلق صراح المذنب .

بدم بارد وكأضحية العيد ضحي بهذة المرأة، فهنيئاً  لكلم ولتذبحو كل عيد امرأة، اذا كان بقتلها تكتمل الذكورية عندكم، ولتسرعوا لإغلاق القضية ليبقى إسم المجتمع خفاق، ولتطلق امثالكم  "الي بتموت وليتو، من صفاوة نيتو " .

اما النساء فلتقف صامتة حزينة مستنكرة بصمت على ما يجري من عنف ضدها فاليوم كانت هذه الفتاة وغداً ستكونين انتي  وبعده هي وهكذا ، فما دام القانون صامت غير قادر أن يعطي العقوبة الجازمة التي من خلالها ستوقف كل أساليب الاضطهاد والظلم ضد المرأة، ضد أم ، ضد أخت، ضد زوجة، ضد طفلة، ضد مجتمع بحد ذاته، مجتمع محتل من الداخل، فكيف سيتحرر من الخارج.. اذا
فلنصمت ..

هناك 6 تعليقات:

  1. عجبني الأسم ...كتير حلوة ...يعطيكي العافية:)

    ردحذف
  2. انها صرخة مدوية فهل من مجيب الحركة النسويةضعيفة ومشلولة كا الانظمة العربية تجيد الاستنكار والتنديد لما لا بدات بالمطالبة بتعديل القانون ومالبتث ان خافت وهجعت خوفا من اصحاب العنتريات والمختفين وراء الدين وكانهم لايريدون لا ان يبقوا عبيد فهم ابناء الجواري ولانهم يدركون جيدا ان تحررت المراة فانها الاقوى والاقدر على حمايتهم وحماية الاجيال القادمة من عترياتهم وسلطتهم التي اكتسبوها من ضعف النساءوخنوعهن الى متى الصمت لاكنى احمل الحركة النسوية ماحدث وماسيحدث نستقبلا اما آن لليل ان ينجلي؟؟؟؟؟

    ردحذف
  3. كل ما تفعله الجمعيات النسوية هو فقط استنكار وطالبات دون عمل مجزي ... فعلا اذا كثر الطباخين تلفت الطبخة وهكذا هي الجمعيات النسوية كثيرة لكن لا فائدة منها

    ردحذف
  4. 2keed 2la fayde ,,w btsa3ed kteer,,

    ردحذف
  5. 2l mqale kteer 7lwe w bt3br 3n waqe3 kteer mn 2l nsa2 ...yslm 2deke
    w 2nshallah bnshoof 2bda3at 2ktr

    ردحذف
  6. صحيح 100%

    ردحذف