Main topics

أكتوبر 13، 2012

"تذوق المياه" ظاهرة جديدة لتسويق منتجات شركات الأغذية



تقرير: سامية الزبيدي، ريتا اسحق
تذوق المياه، مصطلح مستغرب بالنسبة للعالم العربي، لكنه ظاهرة جديدة في فرنسا التي تزدخر بالينابيع الطبيعية ذات الطعوم والخواص المتباينة.
هذه مياه غازية، وهذه مليئة بمعادن مفيدة للصحة، وتلك بطعم حلو خفيف، وأخرى ملحية إلى حد ما، يدخل في مكوناتها المعادن المختلفة من كالسيوم وصوديوم وغيرها من الفيتامينات.

زائرات لزاوية شركة نستلة لتذوق المياه- تصوير ريتا اسحق
"تذوق المياه" كانت محاولة من شركة "نيسلة" أحد الرعاة الأساسيين لمنتدى المرأة العالمي في دوفيل لتسويق منتجاتها من المياه العذبة خصوصاً في سوق يبتدع كل لحظة آلاف الأفكار الجديدة لجذب المستهلكين وتحقيق مزيداً من الارباح.

وهو تقليد لعادة فرنسية قديمة لتذوق النبيذ التي تشتهر بصناعتها فرنسا، حيث يجتمع الذواقة ويتبارزون لتذوق الأنواع المختلفة من النبيذ وتحديد منطقة الانتاج وتاريخه.
وتحاول شركات المياه ابراز الفوائد المختلفة للمياه خصوصاً لصحة الكليتين، وتنظيف الجسم من السموم والشوائب، وتضخ سنوياً ملايين الدولارات لأغراض الاعلان المختلفة عن منتجاتها.

هناك تعليقان (2):