Main topics

يناير 05، 2013

"عشق عفوي و بدون تعليق"




 منذ أكثر من خمسة اعوام لم يتنشق عشاق فتح انفاس حريتهم ، كما حدث أمس في مهرجان إنطلاقتهم  ال 48 الذي نظم في منطقة السرايا بمدينة غزة ، التى تبلغ مساحتها ما يقارب عن 41 دونم ، حيث توافدت الجماهير بعفوية شديده من كل أنحاء القطاع . أينما وجهت بصرك  يلون باللون الأصفر  ، جموع يصعب عليك تحديد نهايتهم من بدايتهم وكأنهم لأول مره يبتهجون أو يحتفلون .
 تميزت جماهير المهرجان بالانضباط الأخلاقي ، والالتزام التنظيمي القوي المنظم ، كما اتصفت هذه الجماهير بالاصرار على التواجد بقوة في ساحة السرايا . كل ٌ تزين وابتهج بطريقته ولكنهم توحدوا بهدفهم ولونهم وعشقهم ل "فتح" .

صورة وتعليق


 طفله ترتدي كل ما له علاقه بالتراث الفلسطينى ، وتلتفح براية "فتح

بطريقتهم يحتفلون

  الأطفال في كل بيت ، كانوا  يصرون  على حضور المهرجان بعفوية شديدة وبدون تخطيط ، مؤشر الى أن أعضاء فتح أصبحت تعي أهمية نقل الموروث الفتحاوي الي الجيل الحديث  .

الأسر تفترش الأرض


الجماهير تعتلى الجدران

لأول مره أعضاء فتح من الرجال وبشكل مختلف يعززون حضور نسائهم وأسرهم بشده للمهرجان الإحتفالي وبعفوية توافدت النساء والأسر ، وافترشوا ساحات السرايا قبل المهرجان بليلة ،وهذا ما يدل على أن جماهير فتح تعلمت من أخطائها ، وأيقنت أهمية المشاركة لكل عضو في فعالياتهم الوطنية .



شباب فتح يبتهجون

واخرون قلوبهم فتح

أما الشباب كان لهم طابعهم الخاص ، طابع يملأ قلوبنا بالإبتهاج ، يشعرنا بقيمة شباب بلدنا الوهاج ، تنوعت ما بين تكبير وتهليل ، هتافات ورقص ، رسومات غطت اجسادهم تنظيم وترتيب الحشودات ،
وأكثر ما ميزهم التزامهم  الأخلاقي ، والإبتعاد الواضح عن أي تحرشات أو معاكسات للطرف الأخر ، كان الهم الوطنى والعشق الفتحاوي يجمع كلا الجنسيين 

ايضاً لم يملوا ولم يكلوا هؤلاء الشباب من  الإنتظار سعات طويله بل ايام في ساحات السرايا ينتظرون ساعة الصفر ، كانت رسالتهم الى الجميع أن رغم القمع الذي يمارس ضدهم ، ما زالوا يعرفون كيف يعبرون عن اراءهم وتوجهاتهم .
 
   أما الأشبال كانت طاقاتها القوية التى دفت مطولا تدفعها لعدة مشاهد تعبر عن عشقها لفتح ،  تجعل دقات قلبك تخترق قفصك الصدري ، أنهم القنبله الموقوته .


كانت الجماهير على استعداد تقديم ارواحهم فداءاً ، لتحقيق أهدافهم التنظيمية والوطنية ، حيث كانت هناك ما يقارب 35 إصابة ما بين طفيفة ومتوسطه وخطيرة نتيجة ضخامة الحشد . حسب ما صرح به لنا الدكتور أشرف القدرة ، الناطق بإسم وزارة الصحة بفلسطين .

أسرة فلسطينية صفراء اللون صورة متكاملة لعشاق فتح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق