Main topics

أكتوبر 01، 2013

افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني والمسرح بلدة حلحول

ضمن النشاطات الشعبية لمؤسسات المجتمع المدني

مهرجان العنب الفلسطيني 2013- تصوير أسماء الجنازرة


شهدت بلدة حلحول الواقعة إلى الشمال من محافظة الخليل افتتاح مهرجان العنب الفلسطيني امس بحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله, وبدعم من مؤسسات المجتمع المحلي والمتمثلة بالجمعيات التعاونية الزراعية والبلديات الى جانب وزارة الزراعة.


جاء ذلك في خطوة تهدف في مجملها إلى دعم القطاع الزراعي الذي يعتبر الدعامة الرئيسية للنهوض بالاقتصاد الوطني, بالإضافة إلى دعم المزارع الفلسطيني وتثبيته في ارضه في وجه المحاولات الرامية إلى تهجيره عنها قسرا تحت ضغوط الاحتلال, وتشجيع المنتج المحلي للوقوف في وجه المنتج الاسرائيلي. ضمن حضور رسمي وشعبي مكتف شدد رئيس الوزراء الحمدلله والذي افتتح المهرجان على اهمية القطاع الزراعي الذي يعتبر القطاع الاول الداعم للاقتصاد الوطني.

كما كان للمرأة الفلسطينية العامله دور كبير من خلال احتواء المهرجان على عدة زوايا قامت بها المرأة منها المطرزات والمنسوجات والمعجنات ولاسيما منتوجات العنب الفلسطيني (الزبيب ، الملبن، الدبس) وذلك في خطوة فاعلة لظاهرة مشاركة المرأة في كافة ميادين الحياة اجتماعيا كانت أو اقتصاديا من جهة، ومن جهة أخرى لتثبيت هذه الصناعات والحفاظ عليها في ظل المعوقات الإحتلالية التي تمنع من تصدير العنب الفلسطيني إلى الخارج.


هذا وقد تخلل المهرجان على العديد من الفقرات الغنائية والفنية (الزجل، الدبكة، الحكايات الشعبية)، وتوزيع الجوائز على المزارعين المشاركين في المهرجان لدعمهم والوقوف بجانبهم والحفاظ على منتجاتهم والتثبت بأرضهم التي تعتبر من الثوابت الوطنية في ظل الهجمات الصهيونية الشرسة.

أترككم مع هذة الصور واللوحات الفنية التي عرضت في المهرجان:













تصوير : أسماء الجنازرة 

هناك تعليقان (2):