Main topics

مارس 09، 2011

شعارات ، هتافات وإحتفالات بيوم المرأة في بيت لحم


 صورة من الاحتفال بيوم المرأة في بيت لحم / رشا موسى
صورة من الاحتفال بيوم المرأة في بيت لحم / رشا موسى

إحتفلت المؤسسات النسوية في بيت لحم بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار ، وكما في كل عام  كان هناك العديد من الفعاليات التي شارك فيها جمع غفير من نساء المحافظة بمدنها وقراها، بالإضافة الى العديد من القيادات النسوية ومحافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل .  

إنطلقت الفعاليات بالتجمع أمام فندق الأنتركونتيننتل (قصر جاسر) والتوجه الى جدار الفصل العنصري حيث هتفت النساء بالعديد من الشعارات والهتافات التي تدعو الى إنهاء الإنقسام والوحدة الوطنية، والتنديد بأميركا وإسرائيل، وهذا أيضا ما دعت اليه أحلام الوحش عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية من خلال البيان الذي صدر عن الاتحاد في يوم المرأة، الذي أكد على ضرورة إنهاء الإنقسام والخلاص من الإحتلال والوحدة الوطنية، ودور المرأة الفلسطينية في ذلك .   

 لفتاة تحمل يافطة اثناء الاحتفال بيوم المراة في بيت لحم/ رشا موسى
 لفتاة تحمل يافطة اثناء الاحتفال بيوم المراة في بيت لحم
رشا موسى

وقد هنأ السيد عبد الفتاح حمايل محافظ محافظة بيت لحم في كلمته نساء فلسطين بيوم المرأة، وقال :" إننا نعتز ونفتخر بأن المرأة الفلسطينية كانت عنصراً مهماً في تفجير وقيادة الثورة الفلسطينية على مر العصور"، وأكد على أهمية إنهاء الانقسام والإستجابة لمطالب الشعب، وأضاف أيضاً : "علينا أن نتوحد فلا يوجد ما يمنع ذلك لإنه لا يوجد ما يشير الى أي خلاف سياسي أو إداري أو تنظيمي في الساحة الفلسطينية إلا حسابات تخدم مصالح شخصية ".

 ومن جانب آخر قد أقيم أيضاً إحتفال من قبل جمعية تنمية المرأة الريفية في قاعة مركز السلام في بيت لحم بمناسبة هذا اليوم العالمي، حيث تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية، وتم توزيع ورود على النساء الحاضرات.
 هذ إضافة الى ما قد قامت به جمعية تنمية وإعلام المرأة بعرض ومناقشة فيلم من إنتاجها في جامعة بيت لحم يتحدث عن مسيرة حياة مجموعة من النساء الفلسطينيات المناضلات اللواتي تركن بصمة في النضال الفلسطيني وفي عائلاتهن، حيث ناقش الفيلم مجموعة من الطالبات والطلبة اللذين يدعمون المرأة في يومها العالمي.

والجدير بالذكر إن تجمع المؤسسات التنموية في بيت لحم قام بإنزال الستار يوم أمس عن يافطة كبيرة علقت في شارع المهد مقابل التربية والتعليم، "تجمع اليافظة أسماء سبعة عشر مؤسسة في بيت لحم هي مؤسسات التجمع التي تهتم بالإعلام، الارشاد، الرعاية، التوجيه، الحماية، والوقاية وغيرها، وكتب عليها شعار لترسيخ فكرة يوم المرأة وقضاياها والعدالة الاجتماعية حيث أنه لا يمكن أن يصبح للمرأة مساواة من دون عدالة اجتماعية "، هذا ما أكدته سهير فراج مديرة جمعية تنمية وإعلام المرأة .


التفاصيل:
* صورة عند جدار الفصل العنصري في بيت لحم أثناء الإعتصام الذي أقيم بمناسبة يوم المرأة / أخذت بواسطة رشا موسى
* صورة لفتاة تحمل يافطة في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة يوم المرأة/ اخذت بواسطة رشا موسى
جامعة بيت لحم
جمعية تنمية وإعلام المرأة.
* الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

هناك تعليقان (2):

  1. الله معها المراه
    يعطيكم الف عافيه
    بيت لحم وعمل المرأه دائما بالمقدمه

    ردحذف
  2. بكل اعتزاز ورغم الصعوبات خرجت المرأة للشارع الفلسطيني لتهتف للجميع انها ورغم القهر لم ولن تنسى هذا اليوم. انها لمسيرة حتى نيل الحقوق الكاملة. مشكورة رشا على نقل الاحداث المهمة بصورة رائعة

    ردحذف