Main topics

أبريل 24، 2011

في مقام النبي يوسف نزيف نابلس الذي لا يتوقف


      مع أن مدينة نابلس تعتبر كبرى مدن الضفة الغربية المصنفة بمناطق ألف التي تخضع أمنيا ومدنياً للسلطة الفلسطينية، إلا أن المستوطنين يجتاحونها بين الفينة والأخرى، بحجة آداء طقوسهم الدينية في مقام النبي يوسف الذي يقع في مخيم بلاطة في قلب مدينة نابلس.


مقام النبي يوسف

     هذا علاوة على الإقتحامات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي دوماً في مدينة نابلس، أما الشبان الفلسطينيين فليس  لديهم سوا الحجر للدفاع عن النفس أمام همجية وإرهاب عصابة المستوطنين وعصابة الجيش الصهيوني الداعم لها .

    الذي حصل اليوم كما في كل المرات السابقة هو أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت المدينة، فوصلت لمقام النبي يوسف ورافق هذا الإقتحام عدوانهم المعتاد على الفلسطينيين الساكنين بجوار مقام النبي يوسف "صحينا الصبح الساعة ستة على صوت إطلاق نار وقنابل صوت كنا خايفين كتير ومخنوقين من ريحة الغاز، إخوتي كلهم صاروا يعيطوا والمستوطنين بطلعوا أصوات بتخوف وبضربوا على الابواب يعني بنزلوا عشان يتحركشوا فينا" هذا ما قاله الطفل محمد .                                                              
مستوطنين يرفعون العلم الاسرائيلي بالقرب من المقام
                           
     إنه لأمر طبيعي أن يتصدى الشباب الفلسطينيين وأهالي الحي لاستفزازات المستوطنين واعتداءاتهم، ولكن هذا لم يرق للجيش الصهيوني الجاهز دوما لدعم المستوطنين في أي عدوان ينفذونه بحق الفلسطينيين، فاندلعت المواجهات التي تخللها قيام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز على بيوت الفلسطينيين واقتحام بعضها وتكسير أبوابها ونوافذها .
     في ظل هذه الاشتباكات قُتِل مستوطن وأصيب ثلاثة بجروح، الأمر الذي أكده الفلسطينيون وأكدته الأجهزة الأمنية الفلسطينية، والجهات الرسمية في المدينة بأن المستوطن القتيل ورفاقه الجرحى سقطوا برصاص الجيش الصهيوني، مما يدلل على كثافة إطلاق النار وعلى الطريقة المجنونة التي هاجم فيها الجيش الحي الفلسطيني، فطالت رصاصاته بالخطأ بعض المستوطنين كونهم يتواجدون بلباس مدني في أوساط الحي الفلسطيني، وما بعد هذا الحادث كان من المؤكد أن إسرائيل ستُحمّل الفلسطينيين مسؤولية كل ما جرى، وستُحمّل السلطة الفلسطينية مسؤولية دخول المستوطنين على المقام، وستُحمّلها ايضاً مسؤولية إصابة المستوطنين ومقاومة المواطنين لهم، وربما ستُحمّلها مسؤولية ضياع المستوطنين في سينا اربعين عاماً . 



 
للمزيد من المعلومات :
       مدينة نابلس
       مناطق ألف
       النبي يوسف

الصور:
     مقام النبي يوسف
     مستوطنين يرفعون العلم الاسرائيلي بالقرب من المقام





       

هناك 4 تعليقات:

  1. الله يدمرهم كلهم ويحرقهم بنار جهنم
    ام السلطة فخليها بتستاهل مش بدها تحمي مستوطنات اسرائيل الله ما بنسى حد الله لا يردهم فخار يكسر بعضه

    ردحذف
  2. ما بتقدر تحكي فخار يكسر بعض لانك انت جزء من هذا الفخار...والله عيب بدل ما نوقف مع السلطة منوقف ضدها

    ردحذف
  3. يدنا نضحك على بعض ما جبلنا الدور غير سلطتنا..هي شو شغلتها غير توقف جمب المستوطنين وتحميهم يا رجل بطل فيها عيب هم خلو من العيب شي...اول ما بوقف بوجهك لمى بدك تعمل شي ضد اسرئيل سلطتك سلطة شو الي بتحكي عليها كلهم عملا

    ردحذف
  4. امم شكرا ميسا جد اثرتيني باشي ما بعرفه

    انتبهي على التعليقات ومودتي الك

    ردحذف