Main topics

مايو 05، 2011

فتــــــــحمـــــــــــــــــاس



 فتــــــــــــــــــــــحماس



 أجواء المصالحه الفلسطينية تخلق حالة من التوتر من الدرجة الأولى , فاجتماع كلا الحزبين داخل قاعة واحدة وتبادلهم الضحكات والأفكار،  والتثبيت على صكوك الوحدة الفلسطينيهة، شيء يزرع بعضاً من البهجة والقلق في آن واحد، والتساؤولات التي تطرح نفسها ... هل فعلا سوف نتحد ؟ أيعقل أن نجلس من جديد في نفس المكان ونتناقش بشؤون القدس والأسرى والمعتقلين واللاجئين؟!

ونقلا عن الأحداث التي حصلت بالأمس داخل محافظة طولكرم , ترجمت الفرحة بفعاليات الكشافة الصباحية ,التي تأهبت  قبل موعد البث التلفزيوني المباشر لجلسة المصالحه ، عدا عن جلوس المواطنين أمام التلفاز واستغرابهم من نوبات الضحك التي ارتسمت على فاه كل من سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل . وفي نفس الوقت الذي أعلنت فيه حكومة غزة دخول الصحف اليومية الفلسطينية الى القطاع ، شهدت الضفة ومن ضمنها محافظة طولكرم دخول قناة الأقصى لنقل الاحداث وما يحدث على الأرض، فالجميع يكرر مقوله " تعبنا والنا 6 سنوات بحالة من التأهب والتوتر والإنفصال , شبعنا غربة, والله مع الشعب ومع الوحدة الوطنيه " .

 وعلى الصعيد العام ومن خلال المتابعة الشديدة لما عرضه تلفزيون الاقصى شهدنا مقابلة من رام الله مع حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي في الضفة الغربية، الذي تحدث عن الوحدة وإنهاء الإنقسام.
 ومنذ الصباح نقل تلفزيون فلسطين مشاهد حية من شوارع غزة واستضاف قيادات من حركة حماس ، ومن المفاجأت المفرحة هومشاهدة المتحدث باسم فتح فايز أبو عيطة متحدثاً عبر التلفزيون الفلسطيني بعد أن كان محظوراًعليه التحدث مع الإعلام . وقال حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحكومة حماس المقالة في غزة :" في هذا اليوم يتوجه المكتب الإعلامي بالتهنئة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، ويعلن عن مبادرته بالسماح لتلفزيون فلسطين بالعمل بشكل مباشر في قطاع غزة، وذلك استثماراً لأجواء التفاؤل التي تعم الأراضي الفلسطينية وتجسيداً للمبادرات السابقة التي تقدم بها المكتب الإعلامي الحكومي سابقا لتحييد الإعلام وتجنيبه تداعيات الإنقسام، واثباتاً لحسن النوايا وصدق الإرادة بإنهاء كافة أشكال الإنقسام"، وطالب ابو حشيش"ندعو الإخوة في رام الله إلى الاستجابة لرغبة الرأي العام الفلسطيني والرد على بادرة حسن النية من قبلنا بإعادة السماح لوسائل الإعلام الممنوعة من العمل في الضفة وإعادة تداول الصحف".


لمزيد من المعلومات:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق