Main topics

يونيو 08، 2011

"أحلى صوت غنيها" مواهب شبابية جديدة تنطلق من دار الكلمة

صورة للمشاركين في المسابقة
بدأت كلية دار الكلمة الكائنة في مدينة بيت لحم مسابقة للمواهب الغنائية الشبابية تحت إسم "أحلى صوت غنيها" حيث تضم هذه المسابقة 65 متسابق ومتسابقة بين سن (18-25) من الموهوبين والموهوبات في الغناء من جنوب وشمال ووسط فلسطين بالإضافة الى القدس.
وتأتي هذه المسابقة بدعم من القنصلية الأمريكية ومؤسسة EDC بالشراكة مع كلية دار الكلمة وجريدة القدس ومؤسسة كرييتف. وبحسب ما قاله الدكتور معتصم عديلة المدير الفني للمشروع " أحلى صوت غنيها" هو بالأصل تدريب يهدف الى صقل المواهب الغنائية بالإضافة الى جعل المسابقة لدعم هذه المواهب ، وتمر المسابقة بثلاث مراحل: الاولى تضمن اختيار المتسابقين وتدريبهم على الغناء، والمرحلة الثانية عمل برنامج تلفزيوني غنائي من خلال تلفزيون وطن في رام الله ، يتم فيه إختيار 8 متسابقين من أصل 24 أما المرحلة الأخيرة فهي إختيار ثلاثة فائزين من الثمانية من قبل لجنة تحكيم بالإضافة الى الجمهور". وفي تعليقه على الجائزة التي قد يحصل عليها المتبارون فقد قال: "سنقوم بمنح جوائز على شكل منح دراسية في الموسيقى والغناء للفائزين وقد اخترنا هذه النوعية من الجوائز بدافع فني حقيقي من أجل دعم هذه المواهب، ومن أجل تطوير الحياة الثقافية في فلسطين، ومن الممكن أن نقوم بعمل أغنية وفيديو كليب للفائز الاول".

وأعرب مدرب المجموعة ميشيل روحاني عن سعادته بهذه المسابقة الخلاقة، وأكد على اهمية دوره الذي يتمثل بايصال المشتركين لمرحلة موسيقية معينة من خلال اعطاءهم الأدوات اللازمة والضرورية للوصول بهم الى مرحلة متقدمة من القدرات الموسيقية والغنائية، يصقل من خلالها مواهبهم ومهاراتهم. 

 من الجدير بالذكر أن كلية دار الكلمة تعتبر من الكليات القليلة في فلسطين التي تهتم بالموسيقى والغناء والفنون الجميلة وتدرّسها في مناهجها.





للمزيد من المعلومات :
* رشا موسى + بشرى فراج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق