Main topics

يونيو 08، 2011

"غالي الدهب غالي "


في ظل الإرتفاع غير المبسوق على سعر الذهب الذي بلغ 1400 دولار للوقية وفي ظل توقعات الإرتفاع التي قد تصل الى 2000 دولار حسب ما يراه المحللون  أصبح الشاب في فلسطين في صراع دائم بين رغبته بالزواج وعدم قدرته على ذلك ،نتيجة لطلبات الاهل التعجيزية ومن أهمها الذهب الذي يعتبر من أساسيات الزواج التي لا يستغني عنها .
أمير شاب مقبل على الزواج ووضعه الاقتصادي متوسط يقول :"أنا أحب فتاة ولكن سعر الذهب غالي جداً ، وإذا طلب اهلها الكثيرفلن أستطيع الزواج بها ، وبالأصل الأهل هم من يطلبوا الكثير وليس الفتاة ، وبشكل عام سعر الذهب إرتفع بشكل غير طبيعي ".

فتاة تقيس ذبلة الزواج/ بشرى فراج
أما منير وهو صاحب نوفوتيه للملابس فيقول :" إرتفاع سعر الذهب هو مشكلة بورصة عالمية بسبب إنخفاض الدولار وإرتفاع البترول ، وهو ليس حالة خاصة بفلسطين ولكن على مستوى العالم ".
وأضاف بأنه لو زوج ابنته من شاب فإنه لن يطلب الكثير وسيترك الموضوع للشاب حسب قدرته وإستطاعته ، لأنه اذا طلب الكثير فسيكون مردود ذلك سلبي على ابنته لأن زوجها سيستدين لكي يتزوجها وفي النهاية ذلك سيحدث مشاكل بينهما .

أما ريم فهي فتاة لم تتزوج بعد ولكنها ترفض طلبات الأهل الكثيرة :" حرام أن يطلب الأهل الكثير من الشاب لإن القيمة ليست بالذهب ولكن بالرجل فالإنسان أهم ، ولكن عليه أن يعطيها حقها بدون مبالغة ".

منذ عهود كثيرة غنّت فيروز عن الذهب وقالت " غالي الدهب غالي " ، ماذا ستغنين أيتها السيدة العظيمة الآن لو رأيتِ ما يحصل من إرتفاع غير مسبوق في سعر الذهب ؟؟؟؟



* صورة لفتاة تقيس ذبلة الزواج/ أخذت بواسطة بشرى فراج
عمل رشا موسى + بشرى فراج

هناك 3 تعليقات: