Main topics

يونيو 10، 2011

رفع أجرة المواصلات، أهو قرار عادل؟

مواطنان يسيران بالقرب من تاكسي/ بيت لحم

يعاني المواطن في الوقت الحالي من ارتفاع مستمر في مستوى المعيشة، على الرغم من انخفاض الاجور والرواتب و الظروف الاقتصادية الصعبه المنتشرة في الأراضي الفلسطينة.
فقبل عدة ايام ارتفع سعر الموصلات عن السعر المعتاد، والحجة بنظر السائقين هي الارتفاع بسعر السولار "حقنا نرفع السعر، لانها مش موفية بالمرة معنا، كل الي بقبضه بضيع على السولار، والسيارة بدها ضريبة وبدها وبدها وبدها... واخر شي بتلاقي الناس عصبت وبدها تقاتلك هذي وظيفتي وانا كمان وراي ولاد اطعميهم.."هذا ما قاله الشوفير ضياء الذي يعمل على خط الخليل/ ابوديس .

هذا الوضع أصبح يؤثر سلبا على حياة الناس بشكل عام ...لكن بالنهاية الوضع مفروض على الجميع هذا ما قاله أحد السائقين.
سجلت أسعار المواصلات في الاراضي الفلسطينية خلال الشهر الحالي بسب ارتفاع البنزين داخل الحدود الإسرئيلية
9-6-2011 50% بسبب ارتفاع أسعارها بالقدس الشريف بنسبة 59% وفي باقي الضفة الغربية بنسبة 24% رغم انخفاض أسعارها في قطاع غزه بنسبة  1,46 .هذه المعلومات اعطيت لنا من قبل مدير مكتب المواصلات في مدينة بيت لحم مهدي الحرباوي.

وبرأيه أن المراقبون لا يتوقعون حدوث تغير ملحوظ،  وذكرت تقارير صحفيه ان عدد الشكاوي المتعلقة بالابلاغ عن  ارتفاع الأسعار التي تلقتها وزارة المواصلات  حتى الان اصبحت أكثر من 4 ألاف شكوى على مستوى الضفة الغربيه.

هل يؤدي اعتراض المواطنين على مثل هذه القرارات الى شيء ذو جدوى؟ أم ان القرار قد صدر وانتهى الأمر؟


* عمل فداء حنطش + ميساء عاصي

هناك تعليق واحد:

  1. بالنهايه هذه المشاكل تتعلق بسلطة النقل والمواصلات ..وان الحاجة بالنهايه هي التي تدفعنا بأن نعقب عن الاخطاء واخد هذه الاجراءات كمسلمات
    مشكوره ميسا

    ردحذف