Main topics

ديسمبر 10، 2011

اصابة عشرات المتظاهرين في قرية النبي صالح

تصوير Lazar Simeonov
إنطلقت بعد ظهر أمس الجمعة، مسيرة من وسط قرية النبي صالح، بمناسبة مرور عامين على إنطلاق المظاهرات الشعبية، وبمناسبة مرور 24 عاماً على إنتفاضة الحجارة الأولى،  بمشاركة أهالي القرية ومتضامنين اجانب واسرائليين ودوليين.
وقد رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية، وردوا هُتافات تدعو الى الوحدة الوطنية، ووقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال والإفراج عن الأسرى، ومواصلة الانتفاضة الشعبية حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد شارك في المظاهرة الأسبوعية وفد من مركز حقوق الإنسان، الذي إستمع إلى قصص المعاناة المتواصلة من سلب واعتقال وحرق  الاراضي، والدخول في الليل وتفتيش البيوت وإخراج الأهالي منها واعتقال شبابها واطفالها، وحتى نساءها .
تصوير Lazar Simeonov
  توجهت المسيرة إلى الشارع الرئيسي المؤدي إلى الأراضي التي صادرتها قوات الاحتلال لإضافتها إلى اراضي المستوطنة المقامة على اراضي القرية .

وكعادتها قامت قوات الاحتلال بالتصدي إلى المتظاهرين بالأعيرة المطاطية، وقنابل الغاز، مما أدى الى اصابة 6 مواطنين، واصيب الشاب مصطفى التميمي البالغ من العمر 27عاماً،  بإصابة خطيرة جداً في الرأس، جراء القاء قنبلة غاز مباشرة عليه من مسافة لا تتجاوز عشرة أمتار، حيث حاول الشباب نقلُه بسيارة إلى المستشفى لكن جيش الاحتلال قام بإعتقال المصاب على حاجز القرية، واحتجازه لمدة نصف ساعة، دون الإهتمام بحالته الصعبة، ومن ثم تم نقله الى مستشفى في تل الربيع ، حيث أستشهد، صباح اليوم السبت، متأثرا بجروح أصيب بها يوم أمس في  المسيرة             السلمية  المناهضة للجدار والاستيطان

أمام أعين أهالي قريته وقع أحد الشباب مرنخاً بالدماء على الأرض 
تصوير Lazar Simeonov
فأين هو حق هذا الانسان الجريح، المصاب برأسه ؟ 
وقفت مؤسسة حقوق الانسان صامتة امام هذا المشهد فهي لم تكن قادرة ان تحمي حق هذا الشاب فهل ستحمي حقنا كشعب بالحياة ؟  
تصوير Lazar Simeonov








تصوير Lazar Simeonov


للمزيد من المعلومات :


        *تصوير Lazar Simeonov


هناك 7 تعليقات:

  1. حسب اخر الاخبار من اتصال اجري مع المتضامنيين اليهود الذين معه وبلغو انو خرج من العملية الاولى والمفروض يعملولو كمان عملية تجميلية بالوجه

    ردحذف
  2. الله يقوم بسالمة مع ان المنظ الي كان في بوحي ان اعطنى عمرو واستشهد...الله ع الظالم ...والله يا انستي مش واضح شي الي بصير فينا حرام حراااااااام والله حرام ..لا حقوق انسان ولا دولة ولا سلطة ولا حكومة ولا محاكم ..ما حد شايفنى احنا بنسبة الهم زائلون ..

    ردحذف
  3. يا عالم بكفي بحيااااااااااااات ربكم بكفي شوفو شو الي بصير فيكم وانت قاعدين ومش سألين يا أخي والله العضيم حراااام انتو بتحسو ولا لا اصحو احسن تصحو ... الله يكون في عون اهله ويقومو بسلامة ياارب .. ويسلمو على الموضوع ..

    ردحذف
  4. الشب توفى في المكتن نفسه بس هذول ولاد كلب ولاد حرام الله يحكمنا فيهم يا رب الله يجعلها تيجي في ولادهم الله لا يقيمهم ويحرمه بصرهم يا رب العالمي امين

    ردحذف
  5. استشهد الشاب صباح هذا اليوم وسيتم تشيع جثمانه غدا صباحا الساعة التاسعة عند مستشفى رام الله

    ردحذف
  6. لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  7. راح انضل انضحي ونضحي لنحرر هالبلد

    ردحذف