Main topics

فبراير 22، 2012

مسيرة تأييد لبشار الأسد في رام الله، وديمقراطيتنا الزائفة!

جانب من الاعتصام/ رام الله - ميسا عاصي
اعتصم عدد من الشباب الفلسطيني ظهر اليوم على دوار الشهيد ياسر عرفات في رام الله، ليعبّروا عن دعمهم ومساندتهم لبشار الاسد، وعن رفضهم للتدخل الأجنبي الخارجي في سوريا.
دوت شعارات المعتصمين دوار الرئيس الراحل لتجمع عدد أكبر من الناس حولها: "الله..سوريا..بشار ..وبس" هذا ما سمعناه في البداية،سرعان ما تدخلت مجموعة اخرى من الشباب يرددون :" الله ..سوريا..بشار.. وطز"، واشتبكت المجموعتان، مما أدى الى تدخل الشرطة الفلسطينية .
لم يستطع الشباب الذين خرجوا لدعم بشار ان يعبروا عن رأيهم، ولم تستطع الشرطة حماية حريتهم في التعبير،  حيث تم تفريق المسيرة مع استمرار بعض الشباب بإظهار غضبهم :"ما بدنا بلطجية، ولا مجرمين وقاتلين اطفال ونساء ".
ربما كان معهم حق فيما يقولون، لكن ألم يكن من المفروض السماح لهؤلاء الشباب بالتعبير عن وجهة نظرهم ايضا؟
اذا من هو البلطجي هنا؟ أمن خرج ليعبّر عن رأيه بلطجي، ام الذين يعتدون على أصوات الناس ويكبلونها؟
هذا ما أكده احد المواطنين حين سؤاله عن رأيه :" لستُ مع بشار الأسد، لكني أيضا لا احبذ الذي يجري بهذه الطريقة، لا يحق لأحد ان يمنع أحدا من التعبير عن رأيه، وهم لم يأذوا أحد بل يريدون أن يوصلوا رسالتهم وليس من المفروض منعهم، وعلى الشرطة ان تقوم بحمايتهم".
ربما لم تكن من مصلحة الشرطة حماية هؤلاء المواطنين، والا ما كانت سمحت لهؤلاء الشباب الذين قاموا بتخريب المسيرة امام أعينهم، وبدورها لم تساعد الا على كتم الصوت ..
بعد كل هذا، هل لا نزال نظن أنّا نعيش في دولة ديمقراطية؟!

*الصورة أخذت على دوار الشهيد ياسر عرفات لشباب اثناء العراك /ميسا عاصي

هناك 9 تعليقات:

  1. لا ... ليس من المنطق ان يسمح لهم بحرية الرأي..
    حيث أن بشار الأسد انسان مجرم.
    وكل من يقف خلفه مجرم ويجب معاقبته !!

    ردحذف
  2. الأخ محمد ، ليس من باب أنّهم مع أو ضد بشار الأسد، بل لأن علينا أن نقول رأينا، لا أن نفرضه

    ردحذف
  3. بشار ليس اكثر اجراما من الذين يخربون مقدرات سوريا ويفجرون العبوات بين المدنيين لكن التقرير يعالج مسأله مبدأيه وهي حرية التعبير التي يجب ان تكون مكفوله للجميع اذ لايجوز لشخص ان يفرض رأيه بالقوه على الاخرين وجميعنا لايحب ان يرى هذا النمط في فلسطين التي لم تتحرر بعد

    ردحذف
  4. الناس مصالح والسلطة شكل مش من مصلحتها يدعم بشار عشان هيك قمع المسيرة

    ردحذف
  5. مهما كان ما خرجو للتعبير عنه .. يجب انا نحترم الرأي الاخر وحرية التعبير ...

    ردحذف
  6. بلا راي اخر بلا بطيخ جد ما بستحوا على دمهم ولا بذوق واللي استحو ماتو

    ردحذف
  7. مهيب البرغوثي26 فبراير 2012 في 9:09 ص

    صباح الخير انا من المعارضين جدا لنظام القمع الدكتاتوري الموجود في دمشق ومن من ينادون بعدم التدخل العربي او الاجنبي في سوريا وانا مع حرية الرأي في التعبير عما حصل على دوار الشهيد ياسر عرفات لكن اريد ان انوة الى نقطة جدا مهمة رجال الدين الاسلامي والمسيحي لا يمثلون انفسهم عندما يكونون في مسيرات ويرفعون اعلام وصور لرئيس دكتانور مثل ما حصل في نفس المسيرة حين رفع الاب عطالله حنا صورة الفاشي بشار الاسد ان الاب يمثل طائفة كاملة فلا يحق لة ان يجر الطائفة الى موقفة السيئ

    ردحذف
  8. لم يكن هناك اي رجال كبار يمثلون احد في المسيرة بل كان فقط مواطنين طبعين بدون رتب مهمة تمثل طائفة او جماعة معينة، وبالرغم من ذلك فلا اظن ان التدخل الاجنبي هو الحل لمى يحدث في سوريا فهذا بنظري سيشع الفساد بشكل اكبر واواسع من قبل بكفي نضحك ع حالنا التغيرات الي شايفنها ربيع عربي راح تنكلب لجهنم عربي

    ردحذف
  9. فعلا الي استحو ماتوا

    ردحذف