Main topics

مارس 17، 2012

مسيرة بلعين على شرف الأسيرة هناء شلبي

المتظاهرون يرفعون الاعلام الفلسطينية \rame afbn
نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية بلعين الواقعة غرب رام الله مسيرتها هذا الأسبوع تضامناً مع الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ 31 يومًا .
 وكان هدف هذه المسيرة ايصال رسالة واضحة للأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام وبخاصة الأسيرة هناء الشلبي مفادها أن الشعب الفلسطيني لا ينسى أبناءه الذين ناضلوا وما زالوا ينضالون خلف قضبان سجون الاحتلال كما وأحيت المسيرة الذكرى التاسعة لمقتل راشيل كوري.

 وشارك في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة حشدٌ كبير من أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب رغم سوء الأحوال الجوية حيث رفعوا الاعلام الفلسطينية، وصور للاسيرة هناء الشلبي، كما ورددوا هتافات داعية للوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، والمطالبة بتحرير الأسرى وتحسين اوضاعهم داخل السجون.
كما ورددوا شعارات ضد كل أنواع الاحتلال من مصادرة الأراضي وهدم البيوت وبناء جدار الفصل العنصري، وهتف المتظاهرون بصوت واحد "ع القدس رايحن شهداء  بالملايين" .

استمر المتظاهرون في مسيرتهم حتى وصلوا محمية ابو ليمون، وتمكنوا من اختراق الأسلاك الشائكة والدخول الى اراضيهم المصادرة ليزرعوا العلم الفلسطيني فيها، لكن جيش الاحتلال تصدى لهم بالمرصاد،  وأطلق جنود الاحتلال المختبئون خلف الجدار الاسمنتي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيميائية عليهم، فأصيب عشرات المواطنين وايضًا المتضامنين ونشطاء السلام بحالات اختناق، وقد رد المتظاهرون بالحجارة وإلقاء البيض الفاسد عليهم. كما وقام بعض المستوطنين المتواجدين خلف الجدار تحت حماية الجيش الاسرائيلي بإطلاق الشتائم، والعبارات البذيئة على المتظاهرين . 

كان الهدف الرئيسي للجنة الشعبية من تنظيم هذه المسيرة واضحًا، وهو التأكيد على الوقوف والدعم الكامل للاسيرة هناء الشلبي في معركة الأمعاء الخاوية .
 

 

للمزيد من المعلومات :

هناك 3 تعليقات:

  1. الله يحميكى يا فلسطين يارب

    ردحذف
  2. الله يهدهم بحكو عن الديمقراطية وحقوق الانسان تعال شوف شو المستوطنين بعملوا فينا، والاسيرة هناء الشلبي لا تياس فنحن معك حتى اخر نقطة دم الله يحميكي

    ردحذف
  3. الله معهم شباب بلعين فعلا مثال يقتضى فيه استمروا على الطريق

    ردحذف