Main topics

مايو 23، 2012

مجلس محلي شبابي في الخضر تقوده الفتيات

عملية الأقتراع/تصوير جميلة صلاح

توج العرس الديمقراطي الشبابي في مدينة الخضر بفوز ثمانية فتيات مقابل خمسة شبان في مقاعد المجلس البلدي المصغر في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم.

وتم فتح صناديق الإقتراع في الساعة الواحدة بعد الظهر، حيث توجه العديد من الشبان والشابات في البلدة والذين تتراوح أعمارهم ما بين سن الخامسة عشر حتى سن الرابعة والعشرين لانتخاب أول مجلس شبابي في البلدة والمشاركة في العرس الديمقراطي الشبابي.

توضيح كيفية الإنتخاب من قبل اللجنة المشرفة/ جميلة صلاح
وشارك أكثر من 80 شاب وشابة بهذه العملية الانتخابية بالإدلاء بأصواتهم لأكثر من 17 عشر مرشحًا من كلا الجنسين ومختلف الأعمار.


تم انتخاب كل من (محمد العموري ، جميلة صلاح ، محمد حسن صلاح ،عماد عيسى ، هيا صلاح ، طه عيسى ، اصطبرق عيسى ، عرين عيسى ، فلسطين صبيح ، يزيد صلاح ، هبة صلاح ، هيفا صلاح ، عبير دعدوع ).  وسيتم فيما بعد توزيع المناصب بعد إجراء انتخابات داخلية ما بين الأعضاء.

تمت الانتخابات بإشراف من منتدى شارك الداعم الرئيسي للمشروع بالإضافة لمؤسسة save the children وأشرف على العملية الانتخابية اعضاء من المجالس الشبابية في بلدتي بيت فجار ونوبا .



عملية الإنتخاب_تصوير جميلة صلاح
وأكد مدير المشروع في مؤسسة شارك وسام الشويكي أن المشروع يهدف لتعريف الشباب بحقوقهم الانتخابية وكيفية سير العمليات الانتخابية بهدف زيادة التوعية لدى الشباب حول مشاركتهم في الانتخابات المستقبلية.

والجدير بالذكر أن فكرة المشروع تقوم على تأسيس مجالس شبابية مناظرة للهيئات المحلية في تركيبتها ووظائفها وأعمالها. ولاقت الفكرة استحسانا لدى المجتمعات المحلية وهيئات الحكم المحلي، فيما وصف الشباب المستهدفون فكرة المشروع بالرائدة والعملية بشكل كبير جداً ومنسجمة مع احتياجاتهم في مشاركتهم في الحكم المحلي والإطلاع على آليات عمل هيئاته ومسؤولياتها.



هناك تعليقان (2):

  1. يلا عالبركة الله موفق العموري ، وجميله وباقي الشباب ، الفكرة حلوه وان شاء الله بتساعد الشباب من خلال الدورات والنشاطات ، وريبورتناج مميز

    ردحذف
  2. منور يونس شكرا عتعليقكك الحلو

    ردحذف