Main topics

سبتمبر 10، 2012

محافظة بيت لحم تثور على الغلاء كباقي المدن الفلسطنية

صورة من الاحتجاج - تصوير هديل موسى
خرجت في مدينة بيت لحم خلال هذا الأسبوع العديد من المسيرات الاحتجاجية ضد غلاء الأسعار وما زالت في تصاعد ، حيث كان هناك مسيرة مركزية كبيرة يوم الجمعة جابت جميع شوارع المدنية للتعبير عن غضب وسخط المواطنين جراء إرتفاع الاسعار الكبير في السلع والخدمات الحياتية الاساسية للمواطنين، واليوم عم الإضراب العام  في وسائل النقل والمواصلات جميع شوارع المحافظة .


المواطنين في تظاهرة أول من أمس - تصوير هديل موسى
وتأتي هذه المسيرات في ظل الوضع المزري الذي يعيشه الشارع الفلسطيني من غلاء للمعيشة وارتفاع في أسعار المحروقات والاغذية وارتفاع الضرائب،  لدرجة فاقت جميع الدول الاخرى وأصبحت الأسعار فيها تضاهي أكثر الدول الاوروبية غلاءاً.

وفي الوقت الراهن هناك العديد من الخطوات والاضرابات من قبل المواطنين والمركبات العمومية وتظاهرات كبيرة تسود جميع انحاء الوطن لتعبير عن السخط الجماهيري جراء الصمت وعدم التفاعل مع هذه القضية المصيرية التي تخص حياة المواطنين.






ويذكر ان الاحتجاجات كانت في البداية مسيرات متواضعة الى ان زاد الحراك الشعبي ووصلت الهتافات في المسيرات حد المطالبة برحيل رئيس الوزراء سلام فياض في خطوة تعتبر الاولى من نوعها في فلسطين .

ويبدو أن القادم أعظم ..........
بعض من مطالب المواطنين - تصوير هديل موسى

هناك تعليق واحد:

  1. هذه المشكله في الاغلاء تعود الى عدة عوامل، ومن اهم هذه العوامل قلت عدد المصانع في فلسطين وبشكل محدد المواد الغذائية، حيث يمكن من خلال انشاء المزيد من المصانع تقليل اسعار السلع الغذائية وتوظيف العديد من الشباب، وتخفيف الاعتماد على البضائع المستورده،والشعب الفلسطيني بطبيعة الحامل شعب يحب الحياه رغم كل الصعوبات ولذلك كان لا بد من ردة فعل تتمثل بالخروج للشوارع.

    ردحذف