Main topics

أبريل 04، 2010

قوى وفعاليات رام الله تعتصم نصرة للأسرى


نفذت قوى وفعاليات رام الله بالتعاون مع وزارة الاسرى، ونادي الأسير الفلسطيني، اعتصاما امام مقر الصليب الاحمر في مدينة البيرة، وذلك ايذانا بانطلاق فعاليات التضامن الشعبية مع خطوات الاسرى الاحتجاجيه  داخل سجون الاحتلال.
فمن المفترض أن يشهد شهر نيسان الحالي احتجاجات واضرابات ضد مصلحة اداراة  السجون الاسرائيلية ذلك رفضا لممارسات إدارات السجون بحق الأسرى، كالعزل الانفرادي، والعقوبات الجماعية، واذلال الأمهات اثناء الزيارات عبر التفتيش العاري  وشريط من الاستفزازات الاحتلالية.
شارك في الاعتصام وزير الاسرى عيسى قراقع، و قدورة فارس رئيس نادي الأسير، وكان بارزا خلال الاعتصام صورة للأسير نائل البرغوثي، الذي دخل اليوم عامه 33 في الأسر، وخلال هذه المدة الطويلة فقد والديه والكثير من ابناء عائلته وقرابته .
وبعد الاعتصام انتقل وزير الأسرى وجمع من المعتصمين برفقة ذوي الأسير نائل البرغوثي الى قريته كوبر/ غرب رام الله، لعقد مؤتمر صحفي في المنزل الذي اعتقل منه قبل 33 عاما .
تعتبر قضية الأسرى من أكثر القضايا سخونة في المجتمع الفلسطيني، فهناك أكثر من عشرة اللاف أسير، العشرات منهم تجاوزوا ربع قرن في سجون الأحتلال .
شارك في الإعتصام وفي المؤتمر الصحفي عشرات من العائلات من ذوي الاسرى الذين طالبوا السلطة الفلسطينية بضرورة التحرك العاجل لإنهاء ملف السجناء الفلسطينيين بسجون الإحتلال، كما طالبوا السلطة بعدم العودة لأية اتفاقيات مع اسرائيل دون حسم ملف المعتقلين .
كانت هذه الفعالية  الأولى من سلسلة فعاليات اعلن عنها في الأيام القادمة للتضامن مع الأسرى الذين قرروا خوض حرب الأمعاء الخاوية، لإنتزاع حقوقهم من انياب السجانين ودائما نردد شعارهم،
"لا زرد السلاسل ولا القيد باقٍ، ومهما طال الليل فالفجر قادم " .

للمزيد من المعلومات :

هناك 3 تعليقات:

  1. والله منيح .. بس ما تتسجّل أسماء اللي بحضرو هناك !

    ردحذف
  2. ليش من وجة نظرك انو منيح ما تتسجل ؟
    شو حيصير اذا تسجلت ؟.

    ردحذف
  3. اخي العزيز شكرا على تعليقك
    لكن نحن بدورنا ننقل خبرا لا نتصرف في بنيته من حيث الصدق
    فنذكر من كان موجودا لانه كان موجودا دون النظر للشخص من حيث انتمتءه او غير ذلك وشكرا على التعليق

    ردحذف