Main topics

نوفمبر 29، 2010

رسالة فلسطينية للاسرى والاسيرات تدخل موسوعة جينس


دخلت رسالة كتبها كافة شرائح الشعب الفلسطيني في جميع المحافظات، للاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال،  موسوعة جينس وذلك بعد ان بلغ طولها 250 متر، حيث تحمل الالاف من الرسائل للاسرى وهي اطول رسالة في العالم.

 ياتي ذلك في اطارحملة اكتب رسالة للاسرى والاسيرات،   والتي دعت اليها  وزارة شؤون الاسرى والمحررين،  لدعم الاسرى في سجون الاحتلال ورفع معنوياتهم،  والتأكيد لهم  انهم في الذاكرة وغير منسيين حتى لو قمعهم الاحتلال واسكت صوتهم، وذلك من خلال مراسلتهم،  وتذكير العالم بمعاناتهم وعدم حصولهم على ابسط حقوقهم في السجن،  و معاملتهم بطريقة سيئة.

  واستمرت الحملة لمدة45 يوما تم من خلالها دعوة الطلاب والطالبات في الجامعات لكتابة رسائل للاسرى،  اضافة لمختلف ابناء الشعب والاعلان عنها في مختلف الوسائل الاعلامية حيث تعبر هذه الرسالة  عن  موقف وسياسي وجداني وانساني،  يعكس مدى الاهتمام بقضية الاسرى.

وتم تجميع الاف الرسائل في مدينة طولكرم برسالة واحدة في حفل،  احتشد به الاف الفلسطينيين من مختلف انحاء الض فة الغربية،  اضافة لوزير الاسرىو ممثلين عن المؤسسات الوطنية والمحلية والزهرات والكشافة والاشبال. واطلقت  الرسالة في  29/11/ 2010 يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ووضع عليها العناوين البريدية كما تم طباعتها لارساها للاسرى .


كما تخخل الحفل رقصا فلكلوريا يعكس التراث الفلسطيني، وفي النهاية  اطلق الحضور  الطيور البيضاءاملا في السلام والحرية والاستقلال،  اضافة لبالونات معلقة تحمل صناديق  كتب عليها اسماء المحافظات التي تحوي  اسماء المعتقلين في كل محافظة، على امل ان ياتي يوما ويطلق سراح كافة الاسرى من سجون،  الاحتلال وتنتهي معاناة الملايين من ابناء الشعب الفلسطيني .


لمزيد من المعلومات :
الصورة: جانب من الحفل/  التقطت بواسطة وعد القاسم

هناك تعليق واحد:

  1. لا شيئ يذكر غير أنك كنتي شعلة منيرة في الحفل ...

    ردحذف