Main topics

مارس 22، 2011

عذراً....فلسطين



حقاً عذراً فلسطين، عذراً لأنني لم أجد مقطعاً مصوراً كهذا لامرأة فلسطينية، هذه السيدة كانت إحدى المعتصمين في ميدان التحرير بمصر. عذراً لأنني وثقت قبل أيام بيوم المرأة إذ أن المظاهرات هنا وهناك حَوَت كثيرا من النساء اللاتي يعملن في كافة مجالات العمل النسوي والإجتماعي، لكنّي تفاجأت في يوم الخامس عشر من آذار يوم إنهاء الإنقسام الفلسطيني بأنه لا تواجد لواحدة من النساء اللواتي خرجن في الثامن من آذار.. 


فعذراً منك فلسطين  لأن نسائك أصبحن يمارسن لعبة الفتنة في إختيار المناسبات والمسيرات التي تتطلب المشاركة، عذراً لأن شعبي  أصبح يتجرع  الحزبية وكأنها أنسولين يعالج به أمراضه ومشاكله، حتى عندما أراد إنهاء الإنقسام والتشرذم خرج تحت شعار كلنا فلسطين لكن الشعار أخفى خلفه كل تنظيم ما لبثَ أن أشعل شجاراً بين المتظاهرين. عذراً لأن خيبة الأمل  بقدرة المرأة  والشباب الفلسطيني هي سحابة رمادية  لا تذهب خلال أيام بل أصبحت سائدة خلال فصول العام كله.

عذراً منك زهر اللوز لأنهم خيبوا لكَ أملاً لطالما حملتَه لنا كل عامِ مبشراً بميلاد قدرة وطاقة شبابية أخرى  مع كل زهرة تفتح أجنحتها للنسيم الربيعي الفلسطيني ، عذراً منك درويش، وجورج، وكنفاني، وإمام، ومي، وسحاب، وليلى.. عذراً منكِ فلسطين .

عذراً منك يا أمي لأنّي لن أستطيع إهدائك هدية مختلفة هذا العام، كنت أحلمُ أن تكون هديتك رؤية أخٍ أو أختٍ لكِ هناك في غزة.. لكني ما استطعت أمي، لأن حقيقتنا عاجزة عن هدية الوحدة للأم فلسطين.

عذراً إذا كنتُ قد عكرتُ لكم صفوَ يومكم بكلام ترونه مجرد نسج حروفٍ لا قدرة لها على تغيير واقع  أو جعل ضمائر البعض تستيقظ لبعض الوقت، عذراً لأني عكرت صفو ضمائركم الغائبة حيث لا أدري.. 

عذراً من أرضكِ فلسطين لأن 30-3 قد اقترب وأنتِ مُقَطعةَ الأوصال بجدار رمادي تعاقد مع الغيمة الرمادية ذاتها،عذراً منكم أيها الشباب!


وعذراً.. منكِ أيتها الفلسطينية الحبيبة والصديقة  والأم لأنكِ لم تُسجلي مقطعاً كهذا، لهُ أن يغيّر صفحة ووجهة الوطن المنقسم، عفواً.. فأنت مشغولة إما بمكسب حزبي أو انتخابي !
  
لمزيد من المعلومات:
* أُخذَ الفيديو من موقع يوتيوب

هناك تعليقان (2):

  1. ميسا عاصي
    فعلا عذرا منك فلسطين

    ردحذف
  2. امممم التعليق الي فوق بدو تعديل

    وفعلا عذرا فلسطين ولكن يا لولو هناك الاف من تكلم ولكن التغطيات الاعلاميه باتت مبعثره لكلماتهم ...نحن ثوره
    منذ الازل وشتى الوسائل تم استدراكها والعمل بها ولكن هم شعب كمصر وغيره لديه حدود دولة مستقله وبدافعه عنها واحنا ومن دون تذمر لا نملك حتى ملامح لحدودها او حتى تصور
    فكيف لنا ان نقدم شكوى فنحن شعب تعبنا من الشكوى ونريد تحرير لدولتنا ولعل هذه الدول التي تطالب بحريتها ان تأتي يوما وتحرر هالوطن

    ردحذف