مواطنان يسيران بالقرب من تاكسي/ بيت لحم |
يعاني المواطن في الوقت الحالي من ارتفاع مستمر في مستوى المعيشة، على الرغم من انخفاض الاجور والرواتب و
الظروف الاقتصادية الصعبه المنتشرة في الأراضي الفلسطينة.
فقبل عدة ايام ارتفع سعر الموصلات عن السعر المعتاد، والحجة بنظر السائقين هي الارتفاع بسعر السولار "حقنا نرفع السعر، لانها مش موفية بالمرة معنا، كل الي بقبضه بضيع على السولار، والسيارة بدها ضريبة وبدها وبدها وبدها... واخر شي بتلاقي الناس عصبت وبدها تقاتلك هذي وظيفتي وانا كمان وراي ولاد اطعميهم.."هذا ما قاله الشوفير ضياء الذي يعمل على خط الخليل/ ابوديس .
فقبل عدة ايام ارتفع سعر الموصلات عن السعر المعتاد، والحجة بنظر السائقين هي الارتفاع بسعر السولار "حقنا نرفع السعر، لانها مش موفية بالمرة معنا، كل الي بقبضه بضيع على السولار، والسيارة بدها ضريبة وبدها وبدها وبدها... واخر شي بتلاقي الناس عصبت وبدها تقاتلك هذي وظيفتي وانا كمان وراي ولاد اطعميهم.."هذا ما قاله الشوفير ضياء الذي يعمل على خط الخليل/ ابوديس .
هذا الوضع أصبح يؤثر سلبا على حياة الناس بشكل عام ...لكن بالنهاية الوضع مفروض على الجميع هذا ما قاله أحد السائقين.
سجلت أسعار المواصلات في الاراضي الفلسطينية خلال الشهر الحالي بسب ارتفاع البنزين داخل الحدود الإسرئيلية
9-6-2011
50% بسبب ارتفاع أسعارها بالقدس الشريف بنسبة 59% وفي باقي الضفة الغربية
بنسبة 24% رغم انخفاض أسعارها في قطاع غزه بنسبة 1,46 .هذه المعلومات
اعطيت لنا من قبل مدير مكتب المواصلات في مدينة بيت لحم مهدي الحرباوي.
هل يؤدي اعتراض المواطنين على مثل هذه القرارات الى شيء ذو جدوى؟ أم ان القرار قد صدر وانتهى الأمر؟
* عمل فداء حنطش + ميساء عاصي
بالنهايه هذه المشاكل تتعلق بسلطة النقل والمواصلات ..وان الحاجة بالنهايه هي التي تدفعنا بأن نعقب عن الاخطاء واخد هذه الاجراءات كمسلمات
ردحذفمشكوره ميسا