Main topics

ديسمبر 23، 2011

فرقة تراب تحيي حفلاً موسيقياً في مدينة بيت لحم بمناسبة عيد الميلاد

W
جانب من الأمسية الغنائية لفرقة تراب/ بشرى فراج
أحيت فرقة تراب الفلسطينية مساء اليوم الخميس أمسية غنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد على مسرح ساحة كنيسة المهد في بيت لحم  ضمن مهرجان الميلاد الدولي. وفرقة تراب هي فرقة فلسطينية غنائية معاصرة تأسست منذ ما يُقارب العشرة أعوام بحسب مؤسسها باسل زايد الذي عبر عن سعادته لوجوده في مدينة بيت لحم خاصة في هذا الوقت الذي تحتفل فيه المدينة بعيد الميلاد المجيد.

وقد قدمت الفرقة وصلة غنائية نالت استحسان الجمهور الذي حضر من مدينة بيت لحم ومدن أخرى، وتكونت الفرقة من المؤسس المطرب والملحن باسل زايد، وعازفة القانون كريستين زايد وعازف السكسافون جوزيف وكل من العازفين فيكتور قواس ومحمد قططي وابراهيم نجم ويوسف زايد. حيث قدمت الفرقة عددا من أغاني ألبوميّ "هادا ليل" والألبوم الأخير "آدم" مثل "شعرك دهب"، "جرب تطلع"، " مرت دورية بالليل"، "حد العمر"، "بكرا إعلان الدولة"، " طفران"، إضافة الى أغنية جديدة "في القدس" وهي قصيدة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.


وفي سؤال لنا لسائحة أجنبية جاءت لتقضي وقتاً ممتعاً في عيد الميلاد قالت " تفاجأت عندما رأيت السكسافون، لم أكن أعتقد أن هناك عازفي سكسافون في فلسطين! كما أنني سعيدة بهذه الموسيقى الفلسطينية الجديدة المعاصرة".
 
 يذكر أن فرقة تراب تجسّد في أغانيها وأدائها عرضاً لنواحٍ وقضايا عديدة تهم المجتمع والواقع الفلسطيني وتلمس حال المواطن في حياته اليومية، ولا بد من أن إبداعاً كهذا نفخر به ونتمنى أن يلقى اهتماماً أكبر من الجمهور الفلسطيني. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق