Main topics

يناير 26، 2012

فرقة "بالعكس" " تحيي أمسية موسيقية في دار قنديل


قامت فرقة بالعكس مساء أمس الأربعاء بإحياء امسية في دار قنديل في رام الله، حيث توافد الى المكان عدد كبير من المشاهدين الذين جاءوا للاستمتاع بهذا العرض.
فرقة " بالعكس" فرقة تتكون من خمسة شبان يعزفون الجيتار والعود والايقاع والفلوت، وهم لا يزالون في ريعان الشباب، يؤلفون ألحانهم ويكتبون كلماتهم، ومازالو يشقون طريقهم الى الشهرة، ويصنعون قدرهم بأيديهم الفتية.
تقوم دار قنديل بتنظيم امسية كل يوم اربعاء لعرض جديد لفرقة مختلفة،  ورغم بساطة المكان الا انها نجحت في حشد عدد كبير من الجمهور الذي ملىء المكان، فدار قنديل الموجودة في مدينة رام الله هي بيت قديم قام باستئجاره شباب من دار قنديل، وعملوا على رفع اسم مؤسستهم من خلال هذا المكان الذي يجمعهم، ويجمع كل شخص عنده موهبة او فكرة ويحتاج ان يشاركها مع اشخاص آخرين. ويوجد مقر رئيسي لدار قنديل في مدينة طولكرم، وقد قاموا بتاسيس فرقة عام 2005 بمبادرة من الشباب المتطوعين في دار قنديل.  بدأ عملهم في مدينة رام الله من هذا المكان وهم مصممون على المضي قدماً.

الاجواء التي تجدها في دار قنديل، لا يمكنك ان تجدها في مكان اخر حيث تشعر للوهلة الاولى انك في بيتك، ومع اجواء الشتاء يقوم الشباب باشعال الحطب، والالتفاف حول النار المشتعلة، وكونك  جالس في بيت قديم تستمع الى موسيقى جميلة، ياخذك الشعور بعيدا ويشعرك بطاقة المكان والحجر القديم، والبيت الجميل،  فتشعر انك لست الوحيد بل هناك اشخاص غيرك يشعرون  وربما يفكرون كما تفكر.. 




للمزيد من المعلومات :
* تصوير ميسا عاصي.

هناك 3 تعليقات:

  1. فعلا كان الجو جدا جميل.. والبلد بحاجة لمؤسسات زي دار قنديل والشباب بذات .. الله يوفقهم

    ردحذف
  2. بتمنى الكم التوفيق يا اصدقائي .. والى الامام ..

    ردحذف
  3. نحنا بحاجة لدار قنديل ولكتير مؤسسات زيها .. الله يقوكم

    ردحذف