Main topics

يوليو 31، 2012

أمسية ثقافية في جنين بحضور شعراء من الأردن

  شعراء وفنانون وأدباء محافظة  جنين،  يشاركهم الشاعران الأردنيان علي الهقيش وأمجد صخري وابنة محافظة جنين الشاعرة كندة نزال ، ألهبوا  بشعرهم المتنوع مسرح مطعم علي بابا، ويعتبر على الهقيش أفضل شاعر أردني، أما صخري ونزال فكانوا من افضل شعراء برنامج شاعر المليون، وجاؤوا بدعوة من الرئيس عباس، وألهب هؤلاء الشعراء المسرح من خلال أشعار قدموها، منها ما يتعلق بالسياسة والشهيد محمد الدرّة وأخرى إجتماعية وعاطفية.



 كما تخلل الأمسية فقرات فنية وأدبية وزجل ومسابقات تعزز من الأمثال الشعبية الفلسطينة، وغنى الفنان نبيل عساف مجموعة من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، أما الفقرة التي زادت من سرور الجمهور فقرة تقليد الأصوات التي قام بها السيد  عمر قواسمي ، كما قدمت شاعرة من قرية الجلمة زجلا يعكس قدرة المرأة الفلسطينية على التفوق في كافة المجالات..


 يذكر أن هذه الأمسية نظمتها مديرية الثقافة في محافظة جنين، تحت عنوان "كان يا مكان"، وفي مقابلة للنظرة مع مدير مديرية الثقافة في جنين السيد عزت ابو الرب قال:"  إن هذه الامسية تأتي في إطار الخطة الربعية لوزارة الثقافة".

أما الشاعرة كندة نزال من  قلقيلية فرحبت بالدعوة التي تلقوها هي والشاعرين الهقيش وصخري من الرئيس عباس، وذكرت للنظرة أن هذه المشاركة الثانية لهم في جنين وستكون مشاركات أخرى في باقي مدن الضفة كرام الله والخليل، بعد طولكرم.

من جانبهما عبر الشاعران الأردنيان عن شعورهما بسعادة لا توصف بمجرد دخولهما للأراضي الفلسطينية، وقد تحقق لهما حلماً إنتظروه طويلاً، وعبروا بشعرهم عن هذه السعادة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق