Main topics

سبتمبر 25، 2012

ما يجيبها إلا نسوانها .. نساء غزة يطالبن بإنهاء الإنقسام الفلسطيني

وقفة تضامنية لنساء غزة لانهاء الانقسام
تصوير / مريم حامد 



خرجت مئات الفلسطينيات فى وقفة تضامنية أمام المجلس التشريعي بغزة اليوم الثلاثاء بمبادرة من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وبحضور ممثلات عن الأطر و المؤسسات والمراكز النسوية، بعد تدارسهن الواقع الراهن في الساحة الفلسطينية لإثبات دور المرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية، على كافة المستويات وإنهاء الإنقسام .



وأكدت المشاركات من خلال بيان تم إعلانه فى الوقفة على وحدة الشعب الفلسطيني داخل وطنه وخارجه، وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد و الإطار المعبر عن مصالح وتطلعات الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته وقواه السياسية وفق نظام سياسي فلسطيني يقوم على أسس ديمقراطية بمكوناته "منظمة التحرير والسلطة الوطنية" وأن الإحتكام هو للشعب بصفته مصدر الحكم والسلطة واحترام حقوق المرأة والشعب .

وطالبت المشاركات الشقيقة مصر متابعة دورها فى إدارة ملف المصالحة الفلسطينية، آملات منها تحمل مسؤولياتها تجاه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة باعتبارها الراعي الحقيقي لعملية المصالحة، وأن تضغط على كل أطراف الانقسام للوصول الى الوحدة الوطنية .

وأعلنت المشاركات مواصلة النضال من أجل دعم جهود المصالحة الوطنية في إطار مواصلة الدور الوطني والمشاركة السياسية الفاعلة من أجل انتصار القضية الوطنية في التحرر والاستقلال وبناء الدولة الوطنية وعاصمتها القدس.

وقررت المشاركات مواصلة الوقفة التضامنية كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع أمام المجلس التشريعي بغزة ليؤكدن على دور المرأة الفلسطينية فى المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام .

فى هذا الفيديو جزء من الوقفة التضامنية التى شاركت بها النساء فى قطاع غزة :

هناك تعليق واحد: