Main topics

أكتوبر 22، 2012

ايناس مسلم .. معارضه فلسطينية للنظام الحاكم

             ايناس مسلم اثناء الاحتفال /  تصوير وفاء ابو ظريفة     


ايناس مسلم إبنة الثلاتة وعشرون عاماً ، فلسطينية من مُهجري أراضي الثمانية وأربعون المحتلة من قبل العدو الاسرائيلي ، تعيش في الاردن ، وتعمل كناشطة سياسية يسارية معاكسة للنظام الحاكم ومشاكسه له كما تقول، قامت بتأسيس مدونة معارضة للنظام الحاكم منذ عامين تحت مسمي "خرافة قلم " مشيرة الى أن هذا المسمي مستوحى من التراث الفلسطيني ذات العلاقه بالخرافية .

" أعمدة الفساد السبعة" ، "اعقل لا اعتقل" ، "اصلاحات مراكز الاصلاحات" ، "فقر وقهر وقصر" ، من أهم المقالات الصحافية التى تنتقد فيها مماراسات النظام الحاكم في الاردن  .

 أكدت ايناس أنه رغم  تعرض مدونتها للطعن والانتقادات لإضعافها من قبل الجهات المسؤوله ، الا أنها قويت أكثر ، وخاصة أن هدف المدونه تحقيق شعار " نحمى الأردن لكي  نحرر فلسطين " .

 أجريت حوارى مع ايناس لمدونة النظره ، عندما التقيت بها في فرنسا أثناء مشاركتها  بالاحتفال الختامى الذى حضره مجموعه من الشباب العربي الذي تدرب على ادارة المشاريع الصغيره الخاصة بهم ، وكانت " ايناس احدهم " وذلك ضمن أنشطة مؤسسة cfi في فرنسا التى تعمل على تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في عدة مجالات .
تابعوا المزيد عن لقائي بإيناس مسلم في التقرير المصور التالي .

 


هناك 6 تعليقات:

  1. وفاء ابو ظريفة25 أكتوبر 2012 في 3:44 م

    شكرا جدا

    ولكن هل من مجيب

    ردحذف
  2. موضوع ممتاز جدااً....ونتمني لكم التوفيق الدائم
    umzug-umzug
    wohnungsräumung wien

    ردحذف
  3. شخصيه تافهة لا تستحق الاحترام , كلام حقير مثل تربيتها الواطية, وهناك نقطة ايجابية بحب اشير الها : نحمي الاردن لكي نحرر فلسطين ؟؟؟؟؟ شو هالكلام الي ماله طعم...انا والكثير الكثير من قرايبي واصدقائي ومعارفي اصبحنا نكره فلسطين ولا نريد ولا نرغب بتحريرها من ورا هالاشكال المصدية التي تتدخل في شؤون بلدي ...اذا اردت تحرير فلسطين فدونك نهر الاردن اعبريه بفيزا اسرائيلية او وثيقة فلسطينية او جواز اردني المهم اعبري وبس تصيري هناك اعملي اللي بحلالك " فجري نفسك.غنيلهم.ارقصيلهم. انتاكي" المهم ابعدي عن بلدي ...شفتوا يا شعب فلسطين ليش الناس بتكرهكم ؟؟؟ لانكم خنتوا الكوايته فيوقت الغزو ولانكم بعتم سوريا ..و حاولتوا تضحكوا على القذافي و حاولتو تحرقو الاردن وفجرتوا لبنان.... شو بدكم ؟؟ بتنتظروا كل العالم يعرفوكم على حقيقتكم ويحرقوكو مثل ما عملوا باليهود؟؟ ترى انتم واليهود وجهان لعملة واحدة بلا اي اختلاف الا انهم يهود وانتم مسلمون

    ردحذف
  4. كسسسسسسسسسسس أخت شعب آلآردن أنتو مين عشآن تحبونآ ههههههههه آلدور علي بعبر مشآعركو تجآهنآ وآلعوآطف تبعتكو ع زبي ههههههه شعب فآشل

    ردحذف