Main topics

مارس 20، 2013

فتاة من غزة تحل مشكلة زحمة السير فى المنطقة

تطبيق وصلني يعمل من غزة لحل مشكلة زحمة السير في المنطقة

أسست مريم أبو عطيوي شركة "وصلني" Wasselni" المتخصصة في تطوير تطبيقات وخدمات الويب التي تهدف إلى حل مشاكل النقل والمواصلات  .
وأعتمدت "وصلني" على تطبيق الهاتف المحمول وعلى موقع الانترنت من خلال قيام المستخدم بتحديد وجهة الذهاب فتقوم الشركة بتجميع الركاب الذاهبين لنفس المكان كمجموعات وتحديد نقاط التجمع والذهاب.


وجاءت الفكرة لتقليل نسبة الازدحام عبر تجميع أكبر عدد من الركاب فى عدد أقل من وسائل النقل معتمدة على احصائية أن ما نسبته 75% من الزحمة فى مدينة القاهرة سببها وجود راكب أو اثنين فقط داخل المركبة وينتج عن هذه مشكلة عدد كبير من السيارات مقابل عدد قليل من الركاب ولذا تم ابتكار التطبيق لحلها .

وتبدأ الشركة بتطبيق الفكرة من خلال عاصمة عربية كبيرة مثل القاهرة فى مصر وعمان في الاردن نظراً لانفتاح السوق العربية واحتياج المدن الكبرى لهذا التطبيق.

ومن الواضح أن العاصمة المصرية تجذب بشكل كثيف شركات تطوير التطبيقات العربية لبناء تطبيقات تعالج زحمة السير. ومن الملفت أيضاً وجود تطبيق مصري يحمل نفس الاسم ويحاول تسهيل استخدام المواصلات في القاهرة. ولكن عطوي لا تعتبر تطبيق "وصلني" في مصر كمنافس اذ بحسب ما قالته لـ"ومضة" هو "فقط تشابه في الأسماء لأن الخدمات المقدمة لا تتشابه".

تفاصيل عن هذا التطبيق من خلال الفيديو


هناك تعليق واحد: