Main topics

ديسمبر 10، 2009

الموسيقى العربية ترتاح فوق الارض الفرنسية

بعيون صاعدة نحو حلم أحبتـّه ولطالما تاقت لتحقيقه، وبثوب تونسي تداخلت فيه الزخارف الجميلة، بين اللون الفيروزي والبرتقالي،  هناك سلّم صعدت عليه هي وحلمها كما تصاعدت الحانها من العود،
فـَ سرين بن موسى واحدة من المطربات التونسيات اللواتي يـُقدّمن الموسيقى في مجال الملفوف والموشحات الاندلسية التي تاخذ الجمهور العربي في باريس في رحلة للوطن، إضافة لتأثيرها وجذبها للجمهور الفرنسي.
هذا ما أكدته سرين في مقابلتها "انا اشعر بإرتياح اكبر عند الغناء في فرنسا، فعندي القدرة على غناء اي اغنية دون اعتراض الجمهور عليها، فالجمهور الفرنسي يحضر للإستماع والتلذذ بها، وفي الجانب الاخر الجمهور الفرنسي لديه أُذن موسيقية جيدة، وحب للمعرفة والاطلاع على ثقافة الغير، ولا ننسى الجمهور العربي المهاجر الذي يكون لديه حنين للوطن فيُصغي بشغف الى هذه الموسيقى."
والجدير بالذكر انه عند حضوري هذه الحفلة الموسيقية كان هناك عدد كبير من الجمهور الفرنسي والعربي، وغيره من دول العالم، وكان هناك إنجذاب كبير الى الموسيقى وهي تعزف الحانها، وتُخرج صوتها الطربي الجميل ليسحر الجمهور ويجعلهم يسرحون في عالم الخيال، وهكذا استطاعت المغنية العربية ان تسحر القلوب وتجذبهم اليها من خلال صوتها الجميل .
ومن الاصوات الجميلة الفيروزية التي غنت الاغنية العربية بأصالتها وألحانها الطربية الفنانة " نزيهه مفتاح " حيث غـَنّت الاغنية المغربية التي ساعدت في انتشار الموسيقى العربية في فرنسا .




وتبقى الموسيقى العربية في باريس امام تحدي كبير تحتاج فيه الى تميز وقوة لتثبت ذاتها في المجتمعات الغربية، وتنتشر بين اكبر عدد ممكن من الجماهير الفرنسية والاجنبية، وهي قادرة على اثبات ذاتها فهي موسيقى الطرب والاصالة .


لمزيد من المعلومات:
* سرين بن موسى

صورة فرقة سرين بن موسى في معهد العالم العربي /ميساء عاصي.

هناك تعليقان (2):

  1. جميل ان تتخذي الموسيقى في دوله اخرى موضوع وخاصه بدوله مثل فرنسا
    وجميل ايضيا اتقانك في عمل , لكي انشاء الله مستقبل جيد وواعد ,
    فهي موسيقى الطرب والاصالة , اعجبتني هذه الجمله ,
    لكي مني كل الموده والى الامام
    مراد مطاوع..........

    ردحذف
  2. شكرا كتير فعلا الموسيقى العربية عم تثبت حالها في الدول الاجنبية بشكل عام بس احنا لازم نعطيها كل الدعم علشان هي بتكبر فينا

    ردحذف