Main topics

مايو 31، 2010

اختراق اسطول الحرية

اما آن للعالم ان يصحو ضميره؟ الى متى ستبقى اسرائيل محمية من مدعي الديمقراطية؟ بدأتم تشربون من الكأس الذي نشرب منه يوميا، فهذا هو وجه اسرائيل الحقيقي بلا زيف ولا تزوير، غطرسة وهمجية، لا تعرف الا لغة القوة، ديمقراطية مزيفة، قانون معيب، هو صورة فقط لا غير .
غزة تحت الحصار ومن يحاول فك هذا الحصار هم الانسانيون، وها هي سفينة "اسطول الحرية" تحاول تحت الضغط فك هذا الحصار، وهي عبارة عن 6 سفن، يوجد فيها 750 متضامنا منهم شخصيات هامة، لتقوم قوات الاحتلال بمنعها من الدخول الى غزة، ولا يوجد سبب يمنعها من الدخول، فهي تحمل بداخلها الحب والسلام. اتت من البعيد لتساعد الشعب الاعزال المحصار من الداخل والخارج، اتت ومعها لقمة العيش لتطعمهم، وعندما قاربت على الوصول قامت الوحوش المفترسة بالهجوم عليها من كل النواحي. فسفكت الدماء فيها، حيث يترواح عدد الشهداء فيها ما بين 15-20 شهيدا، منهم 5 متضامنين من مدينة حيفا بداخل اراضي ال48، وقد كانت هذه الوحوش مستعدة للقاء اسطول الحرية منذ عدة ايام فقامت ببناء سجن رقم26 الذي كان مجهز ل700 متضامن، واصيب  60 متضامنا بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية، ونائب التركي وقبطان السفينة، ورئيس الوفد اللبناني في اسطول الحرية هاني سليمان ، وما زالت قوات الاحتلال مستمرة في هجومها على اسطول الحرية.
خرجت عدة مظاهرات في كافة انحاء الضفة الغربية وفي قطاع غزة، وفي الدول العربية والاجنبية، احتجاجا على عدوانية هذا المحتل الغاصب .
اذاً الى متى يبقى الغزي مستعبدا؟ ويفرض الحصار الداخلي عليه، ألم يحن الوقت لتستيقظ وتعود الى رشدكم وتضعوا ايدكم بايدي اخوتكم؟ كفانا فرقة، عودوا الى رشدكم، فهل الكرسي اهم من دمائنا وحياة اطفالنا؟ ها هو العدو يتقدم ولم يعد يخاف شيئا، تخطى كل الحدود، وتجاوز كل القوانين الدولية والانسانية، وها هو العالم يرى اخيرا هذا العدو الغاصب على حقيقته، قاتل سفاح مجرم.
فهل سيكون صارما معه ولو لمرة واحدة ؟!! .





للمزيد من المعلومات :
الصورة الاولى "اسطول الحرية"/  (موقع فليكر) IHH Humanitarian Relief Foundation/TURKEY
الصورة الثانية مسيرة احتجاجية في رام الله/ أُخذت بواسطة ميسا عاصي
الصورة الثالثة مسيرة احتجاجية في رام الله/ أُخذت بواسطة ميسا عاصي
الصورة الرابعة يافطة رفعت في المسيرة الاحتجاجية/ أُخذت بواسطة ميسا عاصي 

هناك 4 تعليقات:

  1. دائما اسرائيل ترتكب جرائم حرب وهذه الجريمة ليست بالجديدة علينا .
    فالصهاينة لم يكتفوا بقتل الفلسطينين بل امتد بهم الامر ليقوموا بقتل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، وهم ضد كل من يفكر بمساعدة الشعب الفلسطيني، حتى اذا كانت المساعدة فقط برغيف خبز .

    ردحذف
  2. فعلا لقد اصبحت الامور في غزة مخزية سواء داخليا ام خارجيا، فقد باتت اسرائيل اقوى من قبل ولم يعد احد يستطيع ايقافه، فاسطول الحرية كان حاملا معه الطعام ليطعم الاطفال الجياع، ولكن اسرائيل لم ترحمهم بل قامت بقتلهم.
    وكم قالت ميس الان بات العالم يذوق من نفس الكأس الذي يذوقه الغزوين منذ اربعة سنين.

    ردحذف
  3. معك حق يا زميلتي ميسا
    الى متى؟
    غطرسه اسرائيلية امريكيه تقتحم بقرصنه ل30 دوله
    وهذا ليس بعيد عنها فنحن قد اعتدنا على افعالها
    وهذا نموذج حي على عدم التزام اسرائيل واستهتارها بشعوب العالم
    ولكن نحتاج الى بدايه جديده
    ظمن وحده بين الضفه وغزه وهذه بوادر جميله

    ردحذف
  4. اخر الاخبار.
    تم اطلاق بعض اسرى الحرية والابقاء على البعض الاخر بحجة انهم قاموا بمقاومة الجيش الاسرائيلي اثناء عملية الهجوم، وهذا ما انكره المتضامنين .
    بارك يامر بفتح معبر غزة وارسال المساعدات اليهم .
    ابو مازن يدعو لاقامة وحدة وطنية بين القوى الفلسطينية .
    بعض الدول التي شاركت في اسطول الحرية قامت بطرد القنصلية الاسرائلية من ارضها .
    اسرائيل تقول انها سترسل المساعدات والمؤن التي احضرتها اسطول الحرية الى غزة.
    وما قامت به كان لتحذير عن القيام بأي محاولة اخرى لكسر الحصار على غزة.

    ردحذف