Main topics

مارس 16، 2011

الشعب يريد إنهاء ... ماذا ؟؟؟


صورة لشباب اثناء تظاهرة يوم 15 آذار في بيت لحم / رشا موسى

عندما تسير في الشارع الفلسطيني تسمع هذا يقول :" بدل ما يدعو لإنهاء الإنقسام ، يطالبو بإنهاء الفساد بالأول" وآخر :" قبل ما نبلش بحالنا خلينا نخلص من الإحتلال الكاتم ع أنفاسنا وبعدين بنغير أنظمتنا" ، تسمع الكثير من التعليقات والآراء حول ما يحدث في الساحة الفلسطينية في الوقت الراهن ومجاراتها للتغييرات التي يقوم بها شباب العالم العربي للأنظمة والقوانين الدكتاتورية التي استنزفت الشعوب على مدى سنوات طويلة .

كنت أصور في تظاهرة الخامس عشر من آذار في ساحة المهد في بيت لحم وإذا برجلان تجاوزا عقدهما الخامس يناديان علي ، فذهبت لأعرف ماذا يريدان وبعد أن عرفا أنني سأكتب تقريراً صحفياً عما يحدث قال أحدهما :" يا بنتي لازم تكتبي وتكشفي للعالم اللي عم بصير" إستوقفتني هذه الكلمات وسألته ؟؟ ماذا تعني ؟؟ فقال:" إحنا كنا من قيادات فتح اللي جابت هاي السلطة على هالبلد لأنو كنا بنعتقد أنو هذول الناس رح ينصرونا بس للأسف بعد ما أجو دعسو على روسنا" وبالطبع كان حذراً جداً في كلامه وصوته لأن أفراد الأجهزة الأمنية من مخابرات ووقائي وغيرها كانوا يتغلغلون بين المواطنين ، ثم استطرد قائلاً :"لازم قبل ما نحارب الإنقسام لازم نحارب الفساد والمفسدين من فتح وحماس ، لأنو أساس الإنقسام هو الفساد اللي عملتو فتح ، وللأسف حماس بغزة فاسدين أكثر واكثر".

نحن كشباب فلسطيني في داخلنا براكين بدأت تثور على كل شيء بدافع من ولائنا وانتمائنا ورغبتنا العميقة في تغيير الوضع الراهن لأنه إن لم نغير الآن لن نغير أبداً، ولكن ما هو سلم أولوياتنا ، هل الأولوية هي إنهاء الإنقسام ؟؟ أم محاربة الفساد ؟؟ أم غلاء الأسعار التي باتت ترتفع بطريقة غير طبيعية ومستوى المعيشة متدني ؟؟

البعض في الشارع يقول أن هذه المسيرات مسيسة من تنظيمات معينة لخدمة مصالحها ولكي يثبتوا للشارع الفلسطيني بأن حكومتنا ديمقراطية ( او بالأحرى حكوماتنا ) ، أو ليجعلوا الشباب " يفش غلو " ويفعل مثلما تفعل الشعوب العربية " لأنهم مش أحسن منا " وبعد ذلك يهدأ ويركن على إعتبار أننا شعب تعب من الانتفاضات والثورات والموت وبات محتاجاً كل الاحتياج للهدوء وللعيش بحرية وكرامة ، والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة : هل فعلاً ما يتداوله الشارع صحيح ؟؟ وهل ما يحدث الآن هو مجرد حقن تخدير لنا كشباب ؟؟؟ أتمنى كل المنى أن لا يكون الواقع كذلك وأن نستطيع كشباب فلسطيني تغيير كل ما هو بحاجة للتغير وأن لا نقع فريسة لهذا وذاك ممن يبحثون فقط عن مصالحهم الشخصية، وأن تكون ثورتنا هذه ثورة منظمة وغير مسيسة ونزيهة .


*صورة لشباب اثناء تظاهرة يوم 15 آذار في بيت لحم / رشا موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق