Main topics

ديسمبر 19، 2011

حتى انتظارنا مذلّة .. !


استيقظت أم الأسير صباح يوم أمس بفرحة لا يسعها إخفاؤها، لبست ثوبها الفلسطيني المُطرَز وخرجت للقاء ابنها الذي غاب عنها من العمر ما يكفي أن تشتاق لضمه الى صدرها، ولتفرح فيه كل نساء الارض معها .

تجمع اهالي الاسرى صباح يوم الاحد امام سجن عوفر، فقد كان من المتوقع ان يخرج الاسرى من السجن عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، لكن وكالعادة لا يلتزم العدو بموعد فقد أجلّوا هذه الفرحة الى ما بعد نهاية اليوم، مما أثار غضب الأهالي، وحاول بعضهم أن يقترب من البوابة، لكن جيش الاحتلال تصدى لهم بقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاط، ولم يهمهم احد فقد القى قنابل الغاز بشكل متعمد وواضح على الصحافة الموجودة في المكان، فأصيب عدداً كبيراً من أهالي الأسرى والصحفيين بحالات اختناق، وبعضهم اصيب بالرصاص المطاط .
لم يفهم أهالي الاسرى سبب هذا التاخير، فبكت نساء وثار شباب، وبرد الاطفال، حيث استمر الانتظار الى ساعات متاخرة، فلم يتم اطلاق سراحهم الا عند منتصف الليل، ولم يلتزم بالاتفاق فقد تم اخراجهم من منطقة أخرى.
 
لا يمكن للفرحة ان تكتمل لهذا الشعب، كل شيء في هذه الصفقة كان ماكراً، حتى الأسير الذي خرج من السجن لم تكن في عيونه شرارة الحرية والفرحة المتوقعة، وعندما سألنا الاسير عن السبب، قال :" كيف افرح وانا لم يتبقَ لي الا بضعة أشهر واخرج لألقى حريتي، وغيري محكوم بالمؤبد الذي سيحرمه حريته طوال حياته، في عيونهم عندما ودعناهم، ودعنا حسرة ودموع تحاول ان لا تُذرف" .
شعب ابى الذل، لكن الذل ما زال يلاحقة أينما ذهب في الفرحة والنكسة، حتى في الانتظار.


للمزيد من المعلومات :.
سجن عوفر
* الصور من موقع 
International communities against Israel (2)

هناك 14 تعليقًا:

  1. ما عاش ولا كان لسى الا بدو يذلنا يا ميس ما عاش ولا كان .. والحمد الله ع سلامتهم والله يفك اسر الباقين يا رب ..
    وشكر كتير الك يا صديقتي ع التقرير الحلو والمؤثر جدا

    ردحذف
  2. ميس سيأتي بوم وينكسر القيد وما تخافي على الشعب الفلسطيني احنا شعب جبار............ وكلو هاد عم بقوينا وبعطينا عزيمة للنضال اكتر واكتر والحمدلله على سلامة كل الاسرى وانتي اعلامية ناجحة راح اتكوني وراح اتكوني نجمة في سماء الاعلام الى الامام

    ردحذف
  3. حبيبتي يا صديقتي يسلم كتير ..
    بس انا مش مكتائبة بس مع بوضح صورة كانت موجودة وما بدنا نضل نضحك ع بعض احنا مننذل وجدنا تحت الاحتلا نفس مذلة .. فليش ننكر .. بس احنا شعب كما قلت ابى الذل والهوان وبقي جبار متمرد على كل شيء يقوم على زعزعته او التغير فيه
    شكرا كثيرا لكم

    ردحذف
  4. انك لغدار ايها الوغد المسمى بالاحتلال،،
    غدارٌ في كل شيء،، في مأكلنا ومشربنا وفرحتنا وذهابنا وايابنا،،
    في طريقي الى بلدتي وحاجرٌ خطاف أخرني في عزاء عمتي
    في فرحتي غدرتني،، حتى في سيجارتي غدرتني
    حتى بسعادة فلذات أكباد امهات الأسرى انت غدار

    ردحذف
  5. يسلم ثمك يا ديك .. حتى في سيجارتي غدرتني

    ردحذف
  6. إن شعبا لا يجيد استخدام السلاح، ولا يسعى إلى استخدامه، لا يستحق أن يعامل إلا معاملة العبيد

    سأقبل أرض زنزانتي لأنها جزء من وطني

    ردحذف
  7. Areej Jàmàl الوضع كان سئ جدا :(
    بعض الاسرى ما قدرو يوصلو بيوتهم الا بعد الساعه تلاته الصبح
    ما هي نتائج القيود والشروط الموضوعه على المحريين
    هل رح نسميهم محررين ولكن!!!!!!!!!

    ردحذف
  8. Motaz AL-azzeh
    يعيش الفلسطيني، ولا يصل.. يموت الفلسطيني، ولا يصل.. أي عقوبةٍ هذه؟ وأي قدر هذا؟!! أن تستمر حياة الفلسطيني بلا شواطىء.

    ردحذف
  9. Mohammed R Abbas
    very nice mays thank you

    ردحذف
  10. شعبنا يستطيع استخدام السلاح واختراعه ايضا.. لكن هو غير قادر ان يمسك بطرف الحبل .. شعبنا منهك يا علاء ولا يستحق ابدا ان يعامل معاملة العبيد فهو يحكم ولا يحكم وسياتي اليوم هذا اليوم

    ردحذف
  11. صديقتي اريج وضعت قيود كبيرة على الاسرى الذين خرجوا .. فقد وضع عليهم شرط وهو البقاء في المكان الذي يعيشون فيه لمدة 3 شهور .. هذه الصفقة كلها كانت غريبة ومحاكة جيدا فمنهم من خرج وقد بقي له 3 شهور وهاهو سجين في بيته فاين هي حريته ..
    شكرا محمد
    صديقي معتز .. يعيش الفلسطيني وسوف يصل لا محال فليس هناك بيدنا خيار اخر غير الوصووول

    ردحذف
  12. Rama Rimawi

    Waaaal! Jaaad eshe bejaneen Mays..
    Bas Hay Hye Syaset Elmo7taaal Ll2saf,, Mn esmoo bbyno 2deesh m7taleen o kzaabeen.. Bs Sh3bnaa Kbeeer m r7 y2ther 3leeh sHe.. O alh yfek qyod Elara Elba2yeeen..

    ردحذف
  13. the only thing i can say is just
    ((god be with you and us))

    ردحذف
  14. براءة...:الحمدالله ع سلامة جميع الأسرى المحررين ولونو الفرحة لا الشعب الفلسطني دايما ما بتكتمل بس احنا الشعب القوي والجبار والي راح يضل صامد حتى النهاية والي راح يقاوم ويعيش حتى لو بدل وبموت وبقتل وبأعتقال ... بس صح وين الحرية لا الأسرى الي طلعو الي ممبنوع يطلعو من بيوتهم لازم يضلو في البيت عشان العدو يضل مطمئن وعايش حياتو على حساب الشعب الفلسطني ..احلم ان استيقظ ويأتني خبر انا فلسطين قد تحررت .. فاهدا حلم كل طفل فلسطني .. الحمدالله ع سلامة جميع الأسرى وعقبال باقي الأسرى يارب

    ردحذف