Main topics

مايو 05، 2012

مؤسسة كرامة تبدأ بتنفيذ مشروعا زراعيا في مخيم الدهيشة


ضمن سعيها لخدمة المجتمع و تطوير الإنسان الفلسطيني تقوم مؤسسة كرامة بمشروع زراعي يهدف الى زيادة ارتباط الإنسان الفلسطيني و العائلة الفلسطينية بالأرض، وكخطوة على طريق تخفيف بعض الأعباء الاقتصادية على المواطن الفلسطيني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا .

 تقوم المؤسسة يتزويد بعض العائلات التي وقع عليها الاختيار في مخيم الدهيشة ببعض الأدوات و المواد التي يتكون منها البيت البلاستيكي المصغر الذي يمكن استخدامه على أسطح المنازل حيث تفتقر غالبية المنازل في المخيم للمساحة التي يمكن استخدامها للزراعة. وفي حديث لنا مع مدير المشروع لؤي الحاج أكد أن المؤسسة ستقوم بتزويد هذه العائلات بالمواد اللازمة لإنتاج بعض المحاصيل الزراعية الخفيفة التي يمكن ان تغني السلة المنزلية بالخضروات اليومية وتشكل نوع من الاكتفاء الذاتي الى حد ما. حيث يمكن استخدام هذا البيت على مدار العام.

 وستقوم مؤسسة كرامة بدفع كافة التكاليف اللازمة دون اي مقابل مالي و بمتابعة المشروع عن كثب. والجدير ذكره ان المؤسسة أقامت دورات تثقيفية للعائلات المستهدفة حول طريقة و كيفية الزراعة و أهمية المشروع الذي وصلت تكلفته الأولية الى 25000 الف شيكل .

هناك تعليق واحد: