Main topics

مايو 29، 2012

ينقذ زملائه فيخطفه الموت: تتشييع جثمان المهندس ساري الجيوسي في قلقيلية أمس

"كنت أعلم أنه لن يفتح النعش المغطى بالبنفسج كي يودعنا ويشكرنا ويهمس للحقيقة ما الحقيقة ؟؟ ربما هو مثلنا في هذه الساعات يطوي ظله لكنه هو وحده الشخص الذي لم يبكِ هذا الصباح ولم يرى الموت لذي يحلق فوقنا كالصخر".
ببالغ الأسى وصل جثمان الشهيد المهندس ساري الجيوسي أرض الوطن أمس الإثنين. حيث وافته المنية يوم الأحد الموافق  2012/5/20  في مدينة الدمام في السعودية، وذلك إثر استنشاقه لغاز تسرب في مكان عمله، أثناء محاولته انقاذ زملائه من الإختناق.


ساري من قرية جيوس قضاء مدينة قلقيلية هو خرّيج جامعة بيرزيت في السادس والعشرين من عمره، وكان قد وجد عملا في إحدى محطات الغاز في السعودية، وعمل منذ 9 أشهر كمهندس ميكانيكي في مدينة الدمام. ويبدو أن غازًا كان قد تسرّب في إحدى مواقع عمله، فهرع ليخلّص زملائه من الاختناق، فاختنق هو.
جانب من جنازة الشهيد ساري أمس / فداء هنطش






وكان أهالي مدينة قلقيلية قد شيعوا جثمانه الذي وصل أمس بعد تدخل السفارة الفلسطينية للضغط على السلطات السعودية بإرسال جثمانه في أسرع وقت، وانطلقت الجنازة التي شارك فيها حشد كبير من الأهالي في تمام الساعة الرابعة عصرًا بعد آذان العصر من عزون الى جيّوس وصولًا الى مقبرة البيضا في القرية حيث تم دفنه. 
ذهب الى بلاد الغربة أملًا في لقمة عيشٍ شريفة، فعاد الى وطنه محملًا على الأكتاف.. إن الشعب الفلسطيني كله فخور بك، الى جنات الخلد أيها البطل.
                                     
 

هناك 4 تعليقات:

  1. رحمة الله علبك يا مهندس ساري

    ردحذف
  2. صحفية فلسطينية30 مايو 2012 في 9:16 م

    بليز ما تشتغلوا كلكم صحافييييييييييييين واعلامين يا حبيبتي انت دارسة مونتاج وتصوير بعدين الشركة نفت خبركم الشب مات الله يرحمه خلال شغله ومش قصة انقاذ يا جماعة الله يرحمه مات وهوا يشتغل بليز يا اهل فلسطين بكفي صحافيين وقت الخبر ودكاترة وقت المرض ومحللين رياضيين وقت المباراة فش داعي
    الله يرحمه بليز ما حدا شاف ما تحكموا الشركة بتعرف اكتر ونشرت الخبر الصح

    ردحذف
  3. http://shehab.ps/ar/index.php?act=post&id=13462 يا اخت صحفيه كنت اعتقد بما انك صحفيه اتكوني اذكى من ذلك في قرائتك وفهمك لتقرير الشركه لان الشركه اكيد ما رح اتكون جاهله للجوانب القانونيه لدرجه اعترافها بتقريرها الرسمي بان حاله الوفاه نجمت عن عمليه انقاذ من قبل مهندس الى عامليه لانهم بذلك يكونو قد ادانوا انفسهم وعتراف منهم بعدم توفر طواقم انقاذ وعجز في وسائل السلامه العامه التي ينص القانون عليها وتحديدا في مكان صنف بانه الاخطر عالميا وغاز من اخطر الغازات لذلك انت من نصبتي نفسك دكتوره في فهم الامور مع انك للاسف ادنتي نفسك بتحليلك وردك الذي لا يتسم بالمعرفه بل يتسم بجهل عقيم وقاتل كمن اعتمد جواب من حرامي بعد سرقته فليس هناك من شركه تدين نفسها وخاصه اذا كانت من كبرى شركات العالم احد زملاء الشهيد البطل في الموقع

    ردحذف
  4. اولا يا ريت الصحفيه المحترمه كانت بدأت تعليقها بكلمه عربيه بدل بليزززززززززز ويمكن اكون معها مشكله مع الشهيد ساري ما بنعرف لان الشهيد اكبر من ان يعرف واعماله وبطولاته تتكلم عن نفسها في ازقه وشوارع ومنابر الوطن جميعها وشهد ويشهد له عمالقه وقاده هذا الوطن العظام فهو ليس بحاجه الى تعريف لانه اكبر من ان يعرف ......... مع تمنياتي لك بالتوفيق وتمنياتي للشهيد بالرحمه لان الحدث اكبر من الاختلاف على السبب عم الشهيد القائد العنيد قاهر الموت..... صالح الجيوسي ....

    ردحذف