Main topics

نوفمبر 11، 2012

افتتاح مهرجان الزيتون الثاني في مدينة الخليل بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة




مهرجان الزيتون الثاني/ تصوير أسماء الجنازرة

افتتح مهرجان الزيتون الثاني في جامعة القدس المفتوحة فرع مدينة الخليل، حيث قام رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وشخصيات من مدينة الخليل منهم المحافظ كامل حميد، ورئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية لعصر الزيتون وقيادات مدينة الخليل الأمنية والعسكرية .



وقد تم اقامة هذا المهرجان بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية لعصر الزيتون والاتحاد التعاوني الزراعي بهدف دعم المزارع الفلسطيني وحماية المنتوج الفلسطيني باعتبار شجرة الزيتون مصدر رزق ودخل لكثير من الأسر الفلسطينية .

ألقى رئيس الوزراء فياض كلمته وأكد فيها على أهمية هذا المهرجان ليجدد الاشادة بهذا الصرح العلمي لجامعة القدس المفتوحة من ناحية، ومن ناحية اخرى الحفاظ على الزيتون برموزه الوطنية وقيمته المادية وان له اسهاما في خلق هوية ثقافية ووطنية للمحافظة على حقوقنا وثوابتنا الوطنية في ظل ممارسا تالاحتلال الهادفة لتدمير الهوية الوطنية والثقافية للشعب الفلسطيني.

جانب من مشاركة المرأة في المهرجان/ أسماء الجنازرة  
ويعتبر ها المهرجان دعم للمرأة الفلسطينية العاملة المزارعة حيث يعمل على دعم المرأة اقتصادياً من خلال تسويق منتجاتها من خلال احتواء المهرجان على عدة زوايا تحتلها المرأة وتعرض فيها منتجاتها من الزيتون كالصابون، والزيت، والزيتون،وبعض الأكلات الفلسطينية المشهورة بمذاق زيت الزيتون كالمفتول، والمسخن، والفتوش، والملتوت......حيث تجول الحضور في معرض(تذوق وتسوق) الذي اقيم في المهرجان بإشراف وتنسيق مستشار تسويق اتحاد جمعيات عصر الزيتون فراس دودين، وعرض فيه منتجات من زيت الزيتون ذات المواصفات العالمية .

ولا بد من ذكر أن هذا المهرجان أقيم بدعم من المركز السويدي ومؤسسة أوكسفام وبرعاية اعلامية من التلفزيون الفبسطيني واذاعة راية اف ام.

وفي هذا التقرير المصور لقاء مع مستشار تسويق اتحاد جمعيات عصر الزيتون فراس دودين :



وإليكم هذه الصور من المهرجان :















الصورأخذت بواسطة أسماء الجنازرة


هناك 3 تعليقات:

  1. موضوع كثثير حلو تسلم ايدك يارب واتمنى لكي دوام التقدم

    ردحذف
  2. اتمنى لك يا اختي العزيزه المزين من التقدم والنجاح انشاء الله

    ردحذف
  3. موضوع اكتر من رااائع

    مزييد من التقدم والنجاح

    ردحذف