Main topics

مارس 08، 2013

قرية عابود تودع شهيدها

تشيع الشهيد محمد عصفورفي قرية عابود\ عدسة ميس عاصي 
سقط أمس شهيد جديد في معركة الدفاع عن الأسرى،  الشهيد محمد عصفور في اليوم الذي يجب أن يحتفل أهله معه بعيد ميلاده الثاني والعشرين، أحتفل بعرس شهادته، بعد خمسة عشر يوماً من الانتظار، حيثُ أُصيب في رأسه في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، خلال مواجهاتً في قرية عابود الواقعة غرب رام الله، ونقل الى احد المستشفيات الإسرائيلة،  وأعلن أمس خبر إستشهاده، متأثراً بإصابته .
 شيعت جماهير شعبنا الفلسطيني اليوم جثمان الشهيد محمد عصفور، فخرجت حشود المواطنين الغاضبة للتظاهر أمام كل حاجز، ولتقول لا للإحتلال الصهيوني الغاضب، ولا لقمع الأسرى في سجون الأحتلال .

  فاستقبلت قرية عابود شهيدها محمد عصفور بالزغاريد والأغاني الوطنية، واحتفلت عائلته بعرسه، فبكاه ابناء القرية، وحزنُ على فراقه، وضاقت الدنيا بوجه أمه  التي يجب ان تكرم في هذا اليوم، يوم الثامن من اذار، تبكي فقيدها وتكحل عينيها بوداعه، خانتها قواها فسقطت على الاريكة، ولم تشعر بشيء من حولها حتى قدوم ابنها الشهيد الذي ايقظ الروح فيها من جديد لتضُمه وتودعه، وقد تجمع اخواته وكل ابناء القرية حوله في محاولة سرقة لحظة الوداع الأخيرة .

 وفي مقابلة اجريت مع اخت الشهيد قالت" محمد طلب الشهادة ونالها، يوم ميلاده ، هذا هو قدر الشعب الفلسطيني جوزي أسير واخوي شهيد، وبدكم تحكوا في السلام " .
  اختلطت دموع الحزن والفرح في هذا اليوم، فبكت القرية كلها فرحاً باستقبال الشهيد، وحزنا على فراقه، وفي
أم الشهيد محمد عصفور \ بعدسة ميس عاصي 
 موكب جنائزي مهيب قامت جماهير كبيرة من قريته والقرى المجاورة بتشييع جثمان الشهيد الى مثواه الأخير بعد الصلاة عليه، ومعاهدته بالمضي في المسيرة النضالية، حتى تحرير فلسطين، ودحر المحتل الإسرائيلي الغاصب خارج الأراضي الفلسطينة .



صور الجنازة





طفلة من قرية عابود تبكي الشهيد محمد\ ميس عاصي


الشهيد محمد عصفور\عدسة ميس عاصي 

اخت الشهيد محمد عصفور \عدسة ميس عاصي 








.

اخت الشهيد محمد عصفور، وزوجة أسير\ بعدسة ميس عاصي













* الصور التقطت بعدسة ميس عاصي .

هناك تعليقان (2):

  1. الله يرحم ... ويحسن مثواه ... ويصبر اهل يا الله

    ردحذف
  2. الحريه لفلسطين ولعدستك

    ردحذف