Main topics

سبتمبر 20، 2012

قسم الولادة في مجمع الشفاء في القطاع .. زوار كثر أكبرهم القطط


أحد غرف الاطفال في مجمع الشفاء / تصوير روان الكتري

مجمع الشفاء بغزة أكبر مستشفى في القطاع، وكم سمعنا عن الإهمال الطبي فيه ، وكم كتبت أقلام الصحافه لإنتقداده، وكم عانينا، وكم عانى هذا الشعب الفقير معه في المعاينة والعلاج ، وكما قالوا أن الداخل فيه مفقود والخارج منه مولود.

الكارثة أن لا أحد يعجب حين يرى أو يسمع عن إمرأة توفيت وهي تلد، أو عن طفل مات دون معرفة الأسباب ودائما القضاء والقدر هو مبررهم ، ولا أحد يسأل ما هذا ؟ حين يرى مريضاً أو مصاباً ينزف ينتظر نجدة من لا ينجدون، ولا أحد من الممكن أن يستنكر لم لا نرى ممرضة أو ممرضاً أو طبيباً بين الحين والآخر للإطمئنان على المرضى، لأن كل هذا طبيعي في مستشفى الشفاء والمضحك أن كل الحالات المستعصية يتم تحويلها من المستشفيات الأخرى الى الشفاء. إذهب الى الشفاءلا من أجل الشفاء بل من أجل الشقاء، المصيبة التي رصدتها النظرة عبر هذا الفيديو قطط تنتشر مثلها مثل الصراصير مثل الفئران مثل أي شيء ممكن أن يكون كفيلاً لحمل فيروس لقتل المرضى هناك تجده هناك .

"المسلخ" مصطلح أطلق على قسم الولادة في الشفاء، القطه تدخل كشك الولادة، لماذا ؟ هل لتأكل الخلاصة التي تخرج من المرأة الوالدة مثلاً أم لتتغذى على الزوائد حول الطفل بعد الولاده ، أم تذهب لتأكل الأطفال أم لتلعب معهم.

لا أحد يعلم تابعوا الفيديو .



هناك 3 تعليقات:

  1. الوضع صار لايحتمل في بلدنا وصل لدرجة انو الواحد ما عاد بدو يفكر يجيب اطفال ع هيك بلد بنخاف نتامل ونتعب من شان شي ممكن في اي لحظة اهمال يضيع

    ردحذف
  2. للاسف هذه المشكلة ليست بغزة فقط بل بخانيونس وكنت منذ اشهر تطرقت لها وللان متواجدة وتفاصيلهاب الصور على هذا الرابط
    http://nesreenmosa.blogspot.com/2012/05/blog-post.html

    ردحذف